ضربة موجعة لتجار المخدرات.. توقيف 02 بزنازة أحدهما من ذوي السوابق.. وحجز كمية هامة من القرقوبي بمشرع بلقصيري

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مشرع بلقصيري، صباح اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 24 و42 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

و جرت عملية توقيف المشتبه فيهما على مستوى نقطة المراقبة بمدخل مدينة مشرع بلقصيري، وذلك بعد توفر معلومات دقيقة لدى مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تفيد بنشاطهما في مجال ترويج المخدرات.

و فور وصولهما على متن سيارة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، تم توقيفهما وإخضاعهما للتفتيش، حيث عُثر بحوزتهما على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بلغت 1429 قرصا من نوعي ريفوتريل وإكستازي، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه التجارة غير المشروعة.

و قد تم وضع المشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية، حيث تم إخضاعهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكشف كافة المتورطين في هذا النشاط الإجرامي، سواء كانوا مشاركين مباشرين أو مساهمين في هذه الشبكة.

و تأتي هذه العملية الأمنية الناجحة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع باقي المصالح الأمنية، لمكافحة ظاهرة المخدرات وترويجها، والتي تُهدد أمن وسلامة المجتمع، خاصةً فئة الشباب، وتؤكد هذه العملية على حرص المديرية العامة للأمن الوطني على حماية الوطن والمواطنين من كافة المخاطر، والعمل على ضمان أمنهم واستقرارهم.

المصدر : فاس نيوز ميديا