وزارة الداخلية الفرنسية توشح عبد اللطيف حموشي بوسام الشرف

في إطار التعاون الوثيق بين المملكة المغربية وفرنسا في المجال الأمني، قامت وزارة الداخلية الفرنسية بتوشيح المدير العام للأمن الوطني المغربي والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بوسام الشرف. وجاء هذا التوشيح تقديراً للجهود الكبيرة التي يبذلها حموشي في تعزيز العلاقات الأمنية بين البلدين، ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة على الصعيدين الوطني والدولي.

التوشيح ورد في الجريدة الرسمية الفرنسية الصادرة في الخامس من غشت 2024، ويعد اعترافاً بالعمل الدؤوب الذي يقوم به حموشي في تطوير الأجهزة الأمنية المغربية، وجعلها نموذجاً يحتذى به في المنطقة والعالم. كما يعكس هذا التوشيح عمق التعاون بين المغرب وفرنسا في مجالات الأمن والاستخبارات، ويؤكد على الدور الريادي للمغرب في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

عبد اللطيف حموشي، المعروف بكفاءته العالية وإسهاماته الكبيرة في مجال الأمن، يشغل منصب المدير العام للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ويعتبر من الشخصيات الأمنية البارزة على الصعيد الدولي، حيث سبق أن حصل على عدة تكريمات من جهات دولية مختلفة تقديراً لجهوده في الحفاظ على الأمن ومكافحة التهديدات الأمنية المتعددة.

عن موقع: فاس نيوز