الركراكي يستعد للكشف عن تشكيلة المنتخب المغربي لتصفيات كأس أمم إفريقيا

أعلن وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن موعد الكشف عن قائمة اللاعبين المشاركين في المعسكر الإعدادي لشهر سبتمبر القادم. سيتم الإعلان عن القائمة خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس 29 أغسطس الجاري في مركب محمد السادس بالمعمورة.

يأتي هذا الإعداد في إطار التحضير لمباراتين رسميتين ضمن الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا “المغرب 2025”. المباراة الأولى ستكون ضد الغابون في 6 سبتمبر، تليها مباراة ضد ليسوتو في 9 من الشهر نفسه، وستقام كلتا المباراتين في مركب أدرار بمدينة أكادير.

من المتوقع أن تشهد تشكيلة المنتخب بعض التغييرات مقارنة بالمعسكر الإعدادي الأخير، إما بسبب الإصابات أو نقص المنافسة أو الاختيارات التقنية للمدرب. وتشكل مسألة الظهير الأيسر تحديًا خاصًا للركراكي، مع احتمال استدعاء لاعبين جدد لهذا المركز.

كما يواجه المدرب تحديات أخرى تتعلق بمستوى بعض اللاعبين الأساسيين وغياب المنافسة لديهم في أنديتهم الحالية، مثل نايف أكرد وعز الدين أوناحي وسفيان بوفال. في المقابل، هناك توقعات بعودة بعض اللاعبين الذين غابوا مؤخرًا بسبب الإصابة، مثل زكرياء بوخلال وسليم أملاح.

يذكر أن المنتخب الأولمبي المغربي قد حقق إنجازًا تاريخيًا بحصوله على الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس الأخيرة، مما قد يؤثر على اختيارات الركراكي للتشكيلة القادمة.

سيبدأ المعسكر التدريبي يوم الاثنين 2 سبتمبر في المعمورة، قبل أن ينتقل الفريق إلى أكادير يوم الخميس استعدادًا للمباراة الأولى ضد الغابون.

عن موقع: فاس نيوز