إحباط عملية تهريب دولي لأكثر من 8 أطنان من المخدرات في آسفي

في عملية أمنية نوعية، نجحت السلطات المغربية في إجهاض محاولة كبرى لتهريب المخدرات عبر ميناء آسفي الأطلسي مساء السبت 21 شتنبر. وأسفرت العملية المشتركة بين مصالح الأمن الإقليمي بآسفي والفرقة الوطنية للشرطة القضائية عن ضبط شحنة ضخمة من مخدر الشيرا تزن 8 أطنان و112 كيلوغراماً.

وكشفت مصادر أمنية أن الشحنة المحجوزة كانت معدة للتهريب الدولي عبر الطرق البحرية، حيث تم ضبطها على متن شاحنة لنقل البضائع تحمل لوحات تسجيل مغربية فور دخولها ميناء آسفي. وتتكون الشحنة من 199 رزمة من المخدرات.

وفي سياق العملية، تم توقيف 21 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 24 و48 عاماً، يشتبه في تورطهم مع الشبكة الإجرامية المسؤولة عن هذه العملية. كما تم حجز كميات كبيرة من الوقود تصل إلى 1160 لتراً من البنزين، بالإضافة إلى شاحنة صغيرة أخرى في موقع العملية.

وأوضحت المصادر أن هذه العملية جاءت نتيجة تحريات استمرت لعدة أسابيع، بناءً على معلومات استخباراتية حول تخطيط شبكة إجرامية لتنفيذ عملية تهريب دولي كبيرة للمخدرات.

ويخضع الموقوفون حالياً للتحقيق من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف كشف كافة الامتدادات المحلية والدولية لهذه الشبكة الإجرامية وتوقيف جميع المتورطين.

وتأتي هذه العملية الناجحة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني المغربي لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات وتعزيز الأمن على المستويين الوطني والإقليمي.

عن موقع: فاس نيوز