فاس تنضم لموجة الاحتجاجات المغربية المساندة للشعب الفلسطيني

فاس – شهدت مدينة فاس المغربية يومه السبت وقفة احتجاجية جديدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني، استجابة لدعوة الائتلاف المغربي لدعم فلسطين. تأتي هذه الوقفة في سياق سلسلة من الاحتجاجات المماثلة التي تجتاح كبريات المدن المغربية منذ بدء العدوان على غزة.

تجمع العشرات من المواطنين في وسط مدينة فاس، حاملين لافتات ورايات تعبر عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية. وقد رفع المشاركون شعارات تندد بالاعتداءات المتتالية والممنهجة التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأكد المتظاهرون في بياناتهم على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المستمر، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية الشعب الفلسطيني وضمان حقوقه المشروعة.

وقال أحد منظمي الوقفة لمراسلنا: “نحن هنا اليوم لنؤكد مجدداً على موقفنا الثابت والداعم للقضية الفلسطينية. لن نصمت على ما يتعرض له إخواننا في فلسطين من ظلم واضطهاد”.

وتعد هذه الوقفة جزءاً من حركة احتجاجية أوسع تشهدها المملكة المغربية منذ بداية العدوان على غزة. فقد شهدت مدن كبرى مثل الرباط والدار البيضاء ومراكش وطنجة وقفات مماثلة، مما يعكس حجم التضامن الشعبي المغربي مع القضية الفلسطينية.

وأضاف أحد المشاركين: “نحن نواصل هذه الوقفات في فاس وغيرها من المدن المغربية لنؤكد أن دعمنا للشعب الفلسطيني مستمر ولن يتوقف. هذه ليست مجرد احتجاجات عابرة، بل هي تعبير عن موقف راسخ في وجدان الشعب المغربي”.

وفي ختام الوقفة، دعا المنظمون إلى مواصلة الحراك التضامني وتكثيف الجهود لدعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه الممارسات الإسرائيلية، مؤكدين على أن القضية الفلسطينية ستظل حاضرة في وجدان الشعب المغربي، وأن هذه الوقفات ستستمر طالما استمر العدوان على غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

عن موقع: فاس نيوز