المغرب يجدد دعمه للإمارات في قضية الجزر الثلاث المحتلة من إيران

أكد المغرب مجدداً على موقفه الداعم والثابت لدولة الإمارات العربية المتحدة في قضية الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل إيران. جاء هذا التأكيد على لسان السفير عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة.

وشدد السفير هلال على دعم المغرب الراسخ للوحدة الترابية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً على سيادتها الكاملة والدائمة على جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى. وأضاف أن المملكة تساند بقوة المطالب الإماراتية بإنهاء الاحتلال الإيراني لهذه الجزر.

وفيما يتعلق بسبل حل هذا النزاع، أوضح السفير المغربي أن بلاده تدعم الموقف الإماراتي الداعي إلى إيجاد حل إما عبر المفاوضات المباشرة مع إيران، أو من خلال اللجوء إلى محكمة العدل الدولية كوسيلة قانونية لفض النزاع.

يأتي هذا الموقف المغربي في إطار العلاقات الأخوية والتضامن العربي بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك في سياق الجهود الدبلوماسية المستمرة لحل النزاعات الإقليمية بالطرق السلمية.

وتجدر الإشارة إلى أن قضية الجزر الإماراتية الثلاث تعد من القضايا العالقة في منطقة الخليج العربي منذ عام 1971، حيث تطالب الإمارات باستعادة سيادتها على هذه الجزر التي تحتلها إيران، بينما تصر طهران على أحقيتها في السيطرة عليها.

ويعكس الموقف المغربي الحازم التزام المملكة بدعم القضايا العربية العادلة وتعزيز الاستقرار الإقليمي، مع التأكيد على أهمية احترام السيادة الوطنية وحل النزاعات وفقاً للقانون الدولي.

عن موقع: فاس نيوز