الأميرة للا حسناء ترأس الحفل الختامي لجائزة لونجين العالمية للقفز على الحواجز في الرباط

ترأست الأميرة للا حسناء، يوم الأحد في الرباط، الحفل الختامي للجائزة الكبرى لقفز الحواجز ضمن جولة لونجين العالمية للأبطال 2024.

لدى وصولها إلى القرية الفروسية، استُقبلت الأميرة للا حسناء من قبل مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الفروسية، قبل أن تستعرض وحدة من القوات المساعدة أدت التحية.

وحيّا صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، ووزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، وسفير دولة قطر في الرباط عبد الله بن ثامر آل ثاني، والأمين العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يونس الشيمي، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية فيصل العرايشي، ووالي جهة الرباط-سلا-القنيطرة عامل عمالة الرباط محمد يعقوبي، ورئيس مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة رشيد العبدي، ورئيسة المجلس الجماعي للرباط فتيحة العمراني، ورئيس مجلس عمالة الرباط عبد العزيز الدرويش.

كما حيت سموها كلاً من عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات والمفوض العام للسنة الثقافية قطر-المغرب 2024، والشيخ فهد بن خليفة آل ثاني، رئيس مكتب سعادة الشيخة ميساء بنت حمد آل ثاني، وسعادة عيسى بن محمد المهندي، عضو المكتب التنفيذي لمتاحف قطر، ويان توبس، رئيس جولة الأبطال العالمية، وأورس شيندورفر، المستشار العالمي للونجين للرياضات الفروسية.

بعد ذلك، توجهت الأميرة للا حسناء إلى صالون الشرف حيث تابعت نهائي هذا الحدث المرموق لقفز الحواجز.

في ختام هذه المنافسة، سلمت الأميرة للا حسناء الكأس الكبرى لجولة لونجين العالمية للأبطال (نسخة 2024) للنمساوي ماكس كوهنر، الذي احتل المركز الأول في الترتيب بعد المراحل الـ15 لهذه الدورة الدولية، بينما عادت المرتبتان الثانية والثالثة على التوالي إلى كريستيان كوكوك (ألمانيا) وجان فريدريك ماير-زيمرمان (ألمانيا).

وبهذه المناسبة، تم أيضًا تسليم الجوائز للسياس الذين انضموا إلى الفائزين على منصة التتويج.

أما الجائزة الكبرى لقفز الحواجز للمرحلة الأخيرة من جولة لونجين العالمية للأبطال، والتي أقيمت في الرباط، فقد فاز بها الفارس الإسباني إدواردو ألفاريز أزنار، بينما حصلت السويدية مالين باريارد-جونسون والألمانية جان فريدريك ماير-زيمرمان على المركزين الثاني والثالث على التوالي.

بعد مدن بارزة مثل باريس ونيويورك وموناكو والرياض، أقيمت المسابقة الشهيرة لقفز الحواجز، جولة لونجين العالمية للأبطال 2024، للمرة الأولى في الرباط بالمغرب، في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر.

هذا الحدث المرموق، الذي يتمتع بشهرة عالمية، أقيم للمرة الأولى على الأراضي الأفريقية. ويأتي في إطار السنة الثقافية المغرب-قطر 2024 التي تشهد على عمق الروابط القوية والتاريخية بين الشعبين الشقيقين والقائدين، جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

إقامة هذه الدورة لقفز الحواجز في الرباط تحمل قيمة رمزية عالية، خاصة وأن المغرب كان على مر القرون له ارتباط خاص بالخيل، هذا المخلوق الإلهي المتجذر في التقاليد التراثية للمملكة.

تعد جولة لونجين العالمية للأبطال أكبر سلسلة لقفز الحواجز في العالم. تعزز هذه الدورة التميز في الرياضات الفروسية، مبرزة أعلى مستويات المنافسة والروح الرياضية.

عن موقع: فاس نيوز