مفتشو التعليم ينظمون اليوم الوطني للاحتجاج

سينظم مفتشو التعليم يوم الخميس 30 نوفمبر 2023 يوم احتجاج وطني. وسيتضمن ذلك وقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط على الساعة 11:00 صباحا.

يأتي ذلك في خضم المعركة المستمرة من أجل حقوق العاملين في التعليم ضد النظام الأساسي.

وتدعو التنسيقية النقابية لمفتشي التعليم كافة المفتشين، بغض النظر عن انتماءاتهم وتفضيلاتهم النقابية، إلى جعل يوم 30 نوفمبر 2023، يوم احتجاج وطني.

التعبير عن أصواتهم

الغرض من هذا الاحتجاج هو التعبير عن دعمهم القوي لمشاركة مفتشي التعليم كجزء لا يتجزأ من القوى العاملة في التعليم. إنهم يقفون ضد النظام الأساسي الجديد للدفاع عن إنجازاتهم ومعالجة القضايا العالقة وتلبية تطلعات جميع أفراد مجتمع التعليم في مختلف المناصب والأدوار. إنهم مصممون على حماية التعليم العام ووظائفه، ودعم النضال المشروع للعاملين في مجال التعليم، ومحاسبة الوزارة والحكومة عن الاضطرابات الحالية وإهدار الوقت التعليمي.

مطالب جودة التعليم

ويتفق مفتشو التعليم بالإجماع على أن ضمان جودة التعليم والمساءلة يكمن في النص بوضوح على استقلالية ومسؤوليات وظائف التفتيش على المستويات المركزية والإقليمية والمحلية. ويطالبون بإسناد هذه المهام حصرا إلى الهياكل الإدارية ذات الامتدادات الجهوية والمحلية تحت إشراف المفتشية العامة. كما يؤكدون على ضرورة الحوار داخل القطاع وحل قضاياهم المادية والمهنية العالقة، بما في ذلك المفتشون من كافة الفروع، ومفتشو التخطيط التربوي، ومفتشو الخدمات المادية والمالية، ومفتشو التوجيه التربوي، ومفتشو الأطباء، والمفتشون المتميزون.

عن موقع: فاس نيوز ميديا