لجنة الترشيح المشتركة المغرب – البرتغال – إسبانيا .. تجتمع في أكادير للتفقد والتحضير لاستضافة كأس العالم 2030

لجنة الترشيح المشتركة لمغرب، البرتغال، وإسبانيا لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام 2030 أكدت عدم اتخاذ أي قرارات نهائية بخصوص عدد الملاعب المطلوبة أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي ستستضيفها كل بلد. هذا جاء في بلاغ صادر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعد اجتماع اللجنة الترشيحية في أكادير يومي 27 و28 يونيو.

وأوضح البلاغ أن الاجتماع شمل زيارات تفقدية للمواقع المحتملة لاستضافة المنافسات، وأنه سيتم تقديم ملف الترشيح النهائي نهاية يوليو بعد إجراء آخر التعديلات عليه. وأشار البلاغ إلى أن أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب ستتم نشرها عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

كما نقل البلاغ عن اللجنة الترشيحية للدول الثلاثة أنها قامت بزيارات تفقدية لمواقع في أكادير، بما في ذلك الملعب الكبير لأكادير وأماكن أخرى تهدف لاختيار مكان مهرجان مشجعي فيفا، مع تفضيل شاطئ أكادير.

في اليوم الثاني من الاجتماع، تم عقد اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الفيفا، تمحور حول تقييم التقدم في تقديم الترشيح النهائي. وختمت اللجنة بجلسات عمل تابعت النقاشات حول التحضيرات النهائية لملف الترشيح المشترك.

وختم البلاغ بتأكيد اللجنة على جودة التعاون بين جميع الجهات المعنية، والتزامها بمواصلة العمل الوثيق مع الفيفا والسلطات المحلية، بهدف تقديم ملف ترشيح قوي يستحق استضافة كأس العالم 2030.

المصدر : فاس نيوز ميديا