“إيبريدوس إي إلكتريكوس”: المغرب يتبوأ مكانة رائدة في استراتيجية ‘ستيلانتيس’ العالمية لصناعة السيارات

أكدت مجلة “إيبريدوس إي إلكتريكوس” الإسبانية المتخصصة في صناعة السيارات أن المغرب يرسخ مكانته كوجهة استثمارية مفضلة لشركة “ستيلانتيس” العالمية لصناعة السيارات. وفقاً لتقرير نشرته المجلة اليوم الاثنين، فإن الشركة متعددة الجنسيات تعتبر المملكة المغربية الوجهة “التي تتمتع بأكبر إمكانات لاستثماراتها” في مواجهة التحديات التنافسية العالمية.

وأشار التقرير إلى تصريحات كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة “ستيلانتيس”، خلال الإعلان عن استثمار جديد بقيمة 300 مليون يورو لتوسيع مصنع المجموعة في القنيطرة. حيث أكد تافاريس أن المغرب مرشح ليصبح “المحرك الثالث لشركة ستيلانتيس”، واصفاً المملكة بأنها “بلد يتمتع بظروف رائعة للاستثمار”.

يذكر أن شركة “ستيلانتيس” تأسست في عام 2021 نتيجة اندماج مجموعتي “PSA” و”Fiat Chrysler Automobiles”، وتعتبر من كبرى شركات صناعة السيارات في العالم.

ويحتل مصنع القنيطرة، الذي افتتح في عام 2019، مكانة محورية في استراتيجية الشركة العالمية. فهو يشكل جزءاً أساسياً من خطة “ستيلانتيس” الطموحة المعروفة باسم “Dare Forward 2030″، والتي تهدف إلى تحويل القنيطرة إلى “مركز أساسي” لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والأوروبية على حد سواء.

يعكس هذا التوجه الاستراتيجي أهمية المغرب المتزايدة في صناعة السيارات العالمية، ويبرز قدرة المملكة على جذب استثمارات ضخمة في هذا القطاع الحيوي، مما يعزز مكانتها كمركز صناعي إقليمي وعالمي.

عن موقع: فاس نيوز