أبرز عناوين الصحف الورقية ليوم الثلاثاء

“المساء”: بنكيران يكشف عن تراجع ميزانية حزب العدالة والتنمية

أفادت جريدة “المساء” أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أعلن أن ميزانية الحزب تراجعت بحوالي عشر مرات، مؤكدًا أن الميزانية الحالية لا تكفي لخوض الانتخابات المقبلة. كما أشار بنكيران إلى أن الحزب بعيد عن قيادة الحكومة القادمة أو حتى المشاركة فيها.

اعتقال مدير مؤسسة مزيفة للهجرة بفاس

وفي خبر آخر، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس من اعتقال مدير مؤسسة تدعي تنظيم الهجرة إلى دول أجنبية، بما فيها كندا. المدير وُضع تحت تدبير الحراسة النظرية بتهمة النصب والاحتيال على ضحايا محتملين، والذين أكدوا أنه تسلم منهم مبالغ مالية تتراوح بين 10 و15 ألف درهم دون الوفاء بوعوده.

عامل مكناس يوجه استفسارات لمستشارين بالجماعة

ذكرت الجريدة نفسها أن عامل عمالة مدينة مكناس، عبد الغني الصبار، وجه استفسارات لمجموعة من المستشارين بجماعة العاصمة الإسماعيلية، مطالبًا إياهم بالرد على اتهامات تتعلق بتجاوزات تضر بالمرفق العام.

رفض تسليم جائزة لطالبة بسبب الكوفية الفلسطينية يثير الجدل

وأفادت “المساء” أن رفض عميد كلية بنمسيك بالدار البيضاء تسليم جائزة لطالبة متفوقة بسبب ارتدائها للكوفية الفلسطينية أثار موجة استياء على مواقع التواصل الاجتماعي. وصف وزير العدل والحريات السابق، مصطفى الرميد، هذا التصرف بـ”الجبان”، بينما علق محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، بأن الطالبة انتصرت على العميد بنضجها وهدوئها.

“العلم”: حملات تمشيطية تستهدف سائقي الدراجات النارية بأوطاط الحاج

كتبت جريدة “العلم” أن عناصر الدرك الملكي ببلدية أوطاط الحاج، تحت إشراف قائد المركز وكوكبة الدراجات النارية بميسور، يواصلون حملاتهم التمشيطية التي تستهدف سائقي الدراجات النارية. هذه الحملات تهدف إلى تقوية مراقبة المخالفات وفرض قواعد السلامة الطرقية.

“بيان اليوم”: انتشار الكلاب الضالة في الجديدة

أشارت جريدة “بيان اليوم” إلى أن سكان عدة أحياء بمدينة الجديدة، خصوصًا حي السلام والنجدة، يشتكون من الانتشار الكبير للكلاب الضالة التي تشكل خطرًا على سلامة الأطفال. السكان يطالبون السلطات المعنية بالتدخل لحل هذه المشكلة قبل وقوع حوادث خطيرة.

فيدرالية إيموزار أكادير تطالب بإنقاذ مشروع سياحي مهم

اختتمت “بيان اليوم” بتقرير عن فيدرالية جمعيات المجتمع المدني بإيموزار أكادير التي دعت السلطات المختصة للتدخل لإنقاذ مشروع سياحي كبير تعرض للتهميش. الفيدرالية شددت على أن تأهيل شلالات إيموزار سيساهم في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي وإنعاش الفنادق والمقاهي والبازارات، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة ومحاربة الهجرة القروية.

عن موق: فاس نيوز