جمعية مدرسي علوم الحياة و الارض بالمغرب فرع فاس تنظم حفل الانطلاقة المحلية لمشروع” الإنتاج المشترك للنظافة” بشراكة مع الفاعلون التنمويون”

 

تحت شعار : “حي نظيف حق وواجب “

ينظم فرع فاس لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب والجمعيات السكنية والجماعة المحلية والسلطات المحلية والفاعلون المحليون حفل الانطلاقة المحلية لمشروع “الإنتاج المشترك للنظافة” بقصر المؤتمرات بمدينة فاس يوم 28 نونبر 2014 على الساعة التاسعة و النصف صباحا.
و ستعرف هذه الانطلاقة حضور كل من مندوبي الوزارات بالإقليم، رؤساء المصالح الخارجية، ممثلي السلطة المحلية، مؤسسات المجتمع المدني وعدد مهم من المسؤولين. وسيتم بالمناسبة توقيع اتفاقية شراكة وتعاون خاصة بالمشروع من طرف مختلف الفاعلين التنمويين المعنيين بتدبير النفايات … وكذا تشكيل لجن قيادة محلية ستشرف على إنجاز أنشطة المشروع ابتداء من شهر نونبر الحالي والسهر على تتبع مراحله وتقيميه.
ويهدف هذا المشروع الذي سيهم 90 حي و100 مدرسة مع تنظيم مسابقات جهوية ووطنية سنوية لفائدة الأحياء والمدارس ب 22 مدينة مغربية إلى الارتقاء بجمالية ونظافة فضاءات العيش، تنمية قيم التضامن والعيش المشترك، تعبئة وتنسيق تدخلات مختلف الفاعلين والشركاء المحليين، مواكبة أحداث منظومات الفرز من المنبع والجمع والتثمين المستدام للنفايات المنزلية.
ويندرج هذا المشروع الممتد على 4 سنوات في إطار الاتفاقية المبرمة بين جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض والوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة وفي إطار البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية وذالك بدعم من مؤسسة دروسوس.