مغربي يحير المخابرات الأمريكية و cia تعلن حالة استنفار

كشف موقع « Diariolajornada » أن الاستخبارات المركزية الأمريكية المعروفة اختصارا بـ »CIA »قد دخلت على الخط للبحث عن مغربي، يقطن بالباراغواي، ادعى انتماءه للجهاز الاستخباراتي الأمريكي، ويمتلك وثائق ثبوتية قدمها للسلطات الأمنية بالباراغواي.

وأشار المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بالشاب المغربي، يونس أحدادي، القاطن بحسب وثائقه الرسمية بالباراغواي منذ سنوات خلت، حيث تقدم يوم السبت المنصرم، لمفوضية الشرطة بإحدى المدن الباراغواية، مدعيا أنه تعرض لعملية سرقة من طرف أربعة أشخاص مدججين بأسلحة بيضاء، بالقرب من الفندق الذي يقيم فيه بشكل مؤقت.

الشاب المغربي قدم نفسه للشرطة، بحسب الموقع، كضابط في الاستخبارات المركزية الأمريكية « CIA »، تحت اسم  » فرنسيسكو خوسي رودريغيز »، ويبلغ من العمر 30 عاما، وادعى أن المعتدين قاموا بسرقة بطاقة ائتمان خاصة به، وبطاقة هوية لـCIA إضافة لجواز سفره، وأنه يشتغل أيضا لصالح السفارة الأمريكية.
و أشار المصدر ذاته أن المصالح الأمنية بالباراغواي وبمجرد توصلها بالشكاية، قررت فتح تحقيق، وحررت مذكرة بحث في اتجاهين: التحقق من هوية المشتكي المغربي، من جهة، والقاء القبض على المعتدين الذي ادعى أنهم اعتدوا عليه بالسلاح الأبيض، من جهة ثانية، حيث تمكنت الشرطة في غضون ساعات قليلة من إلقاء القبض على المشتبه بهم، اعتمادا على الكاميرات الموضوعة بجوار الفندق، الذي كان يقيم فيه الشاب المغربي.

وصباح يوم الأحد الماضي، عادت العناصر الأمنية إلى الفندق الذي كان يقيم فيه يونس أحدادي، حيث استفسروا مصلحة الاستقبال عنه، فأخبرهم مدير الفندق أن الشاب يحمل جنسية مغربية، وليست أمريكية، وأنه غادر الفندق.

تحريات الإدارة المركزية للأمن، كشفت أن المعني بالأمر من جنسية مغربية، وأنه انتحل صفة ضابط في المخابرات المركزية الأمريكية، وتقدم بوثائق مزورة، حيث توصلت الشرطة إلى كون الشاب المغربي، متزوج بامرأة باراغوانية، وأنه كان يقطن بمبنى وكالة الفضاء الأمريكية « النازا » الشقة 203، بسان خوسي بالقرب من العاصمة « ألتو بارانا ».

ونفت السفارة الأمريكية بالباراغواي أن يكون الشاب المغربي ضابط أمريكا، في حين دخلت على الخط الـ » CIA » لمعرفة ما إذا كان المعني بالأمر فعلا أحد عناصرها أم لا، وعن كيفية حصوله على بطاقة وجواز سفر لأحد عملائها، حيث قررت فتح تحقيق معمق للتحقق من هوية الشاب المغربي »، ملوحة بإمكانية إصدار مذكرة بحث يقودها « الأنتربول » للقبض على المغربي، إن ثبت أنه انتحل صفة أحد عملائها.

ونقل الموقع عن رئيس الشرطة الولائية بسان خوسي قوله : » المشتبه به اختفى عن الأنظار، ولا نعرف لماذا انتحل صفة ضابط في المخابرات المركزية الأمريكية ».