إنقاذ رجل سبعيني يعاني مضاعفات خطيرة نتيجة أزمة قلبية حادة بالمروحية الطبية‎

نقل رجل سبعيني يعاني مضاعفات خطيرة نتيجة أزمة قلبية حادة  بالمروحية الطبية من المستشفى الإقليمي ابو القاسم الزهراوي بوزان الى قسم العناية المركزة بالمستشفى العسكري بالرباط

تم زوال يوم الجمعة 08 ابريل 2016 نقل جندي متقاعد عمره 70 سنة بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة من المستشفى الإقليمي ابو القاسم الزهراوي الى قسم العناية المركزة بالمستشفى العسكري بالرباط ، تحت اشراف طاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وتجدر الاشارة الى ان المريض كان قد ولج المستشفى الإقليمي بوزان في وقت سابق وهو يعاني مضاعفات خطيرة نتيجة إصابته بنوبة قلبية اكدتها الكشوفات الأولية المحلية، فتمت العناية الاولية به في وحدة العناية المركزة بقسم المستعجلات بالإمكانيات الطبية وشبه الطبىة المحلية المتوفرة.

ونظرا لخطورة الحالة والتي تعد من اختصاصات المستوى الثاني تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بطنجة مما مكن الفريق الطبى المحلي من الاستعانة بالإمكانيات التي توفرها هذه المصلحة خاصة خبرة المسعفين وتقنية استعمال بعض الأدوية.

وقد كان لتدخل الفريق الطبي المختص بواسطة المروحية الطبية والإمكانيات المتوفرة له في زمن قياسي الأثر الايجابي في استجابة المريض وتمكينه من اجتياز المرحلة الخطيرة بسلام في انتظار نقله الى العناية المركزة  بالرباط.

هذا وقد تم التنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بالرباط والتي نسقت بدورها مع مصلحة المساعدة الطبية للمستشفى العسكري.

ولدى وصوله الى مطار سلا وجد في انتظاره فريق طبي وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة للمستشفى العسكري بالرباط والذي رافقه إلى المستشفى العسكري قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية في قسم العناية المركزة.