هكذا استطاع الأمن بفاس إيقاف قاصرين نفذوا عمليات سطو وتهديد استهدفت مواطنين بمناطق متفرقة بالعاصمة العلمية

                             تمكنت عناصر فرقة الدراجيين  ليلة الأربعاء 05 10 ، 2016 أثناء التغطية الأمنية و القرب من المواطن بالشارع العام ،  من إلقاء القبض على ثلاثة  أشخاص قاصرين يشتبه تورطهم في عملية سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

                            ذلك أن الضحية استنجد بالعناصر الأمنية المذكورة  بعد تعرضه للسرقة بعد تهديده بسكين كبير التي طالت هاتفه النقال،  و قد بوشرت بعين المكان التحريات  التي أسفرت عن تحديد مكان الفاعلين و بالتالي إلقاء القبض عليهم و بحوزتهم سلاح أبيض من الحجم الكـــــــــبير و الهاتف النقال  موضوع السرقة حيث تعرف الضحية على الفاعلين وعلى السلاح الأبيض.

           و في نفس اليوم،  اثر القيام بالتغطية الأمنية بالشارع العام، لاحظت عناصر الشرطة  القضائية  لمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ  بحي الزهور سائق سيارة أجرة من الصنف الثاني  الذي صرح انه قبل قليل،  تعرض للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من طرف شخص مجهول،   استقل سيارته كزبون، و تحت التهديد بالسلاح الأبيض، تمكن من الاستيلاء على مبلغ مالي، قبل أن يتمكن من الفرار.

         في الحين قامت العناصر الأمنية المذكورة بالتحريات الميدانية،  حيث تعقبت المشتبه فيه قبل أن يتوارى عن الأنظار و بالتالي تم  إلقاء القبض عليه متلبسا  و بحوزته المبلغ المالي،  موضوع السرقة.

         تبين من خلال البحث مع المشتبه فيه الثاني،  أنه من ذوي السوابق القضائية في هذا المجال و انه حديث الإفراج عنه من المؤسسة السجنية بنفس القضية.

         من اجل تعميق البحث، وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية،  فيما  القاصرين تحت الملاحظة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.