وردنا الآن .. التحقيق مع رئيس أمن خريبكة بسبب ملف متعلق بتنامي ظاهرة المخدرات

أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بخريبكة، ملف رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بنفس المدينة على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للاستماع اليه في محضر رسمي، بناء على تقرير رفعته النائبة الأولى لوكيل الملك بابتدائية خريبكة، تتهم من خلاله المسؤول الأمني بـ”إهانة رجال القضاء”.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية، فإن إحالة الملف على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تأتي من أجل صون كرامة النيابة العامة ورجال القضاء عموما من كل ما من شأنه أن يخل بالاحترام الواجب لهذه الهيئة ولاستقلاليتها.

وأضافت ذات المصادر أن النائبة، كانت مكلفة من طرف وكيل الملك في فترة الديمومة للاتصال بضابط الشرطة القضائية المشتكى به، غير أنه أثناء تواصله معها عبر الهاتف صدرت منه تصرفات فيها نوع من الإهانة.

وأشارت الى ان نائبة وكيل الملك، ربطت الاتصال برئيس المنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة لحثه على التدخل في إطار المهام الموكولة اليه، لتنفيذ التعليمات المحالة على مختلف الدوائر الأمنية العاملة بالمنطقة التي يرأسها والرامية إلى الحد من تنامي ظاهرة الاتجار بالمخدرات.

ووفق المصادر ذاته، فان المسؤول الأمني، تلفظ بعبارات مهينة في حق النائبة الأولى لوكيل الملك تفتقر إلى أدنى مقومات اللياقة، وتنم عن عدم الاحترام للرؤساء، الأمر الذي خلف ضررا نفسيا للنائبة الأولى لوكيل الملك التي لم تتقبل هذا الاهانة من مرؤوس للنيابة العامة.

وفي الوقت الذي تقدمت به نائبة وكيل الملك بشكاية في الموضوع، انجز لها الوكيل العام للملك محضر استماع، وأحاله بمعية نسخة من التقرير الذي رفعته إلى وكيل الملك بابتدائية خريبكة على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، قصد إجراء الأبحاث المعمقة والمستفيضة حول الموضوع بالاستماع في محضر تفصيلي للمشتكى به.

عن موقع : فاس نيوز ميديا