الرابطة المغربية لحماية المال العام وحقوق المواطن تدعو إلى تأمين مسار خروج و دخول التلاميذ

بلاغ
اثر الحركات الاحتجاجية التي يقوم بها أبناؤنا , كرد فعل على ساعة الشؤم و التي ارجعتنا للعيش صيفا. في أجواء الشتاء. و ما تزامن معها من ارتباك واضح للحكومة و الوزارة الوصية على قطاع التعليم ، و اللتان تقفان لحدود هذه اللحظة وقفة المتفرج الغير المعني بما يدور من حراك خارج أسوار المؤسسات التعليمية.
حراك نعلن كرابطة لحماية المال العام و الدفاع عن حقوق المواطن. بأننا إلى جانب دعاة التخلص من الساعة المشئومة ، ليس فقط لأن أبناءنا طالبوا بزوال إلى لا رجعة ، و لكن احتراما للمسار و السيرورة البيولوجية ، كما عاودنا التفكير في حتمية غياب العمل الحزبي الجاد و نظيره النقابي و شغور وظيفة جمعيات آباء و أولياء التلاميذ.
ناهيك عن تساؤلات عن جدوى وجود الأندية بالمدارس ، و التي نرى في عدم قدرتها على التأطير و تجويد الخطاب التلاميذي وجودا مجانيا غير مبرر.
و إذ نسجل بارتياح ديناميكية تلاميذنا و قدراتهم الخلاقة في إنتاج الخطاب الذي أعاد بريق امل في مسألة إنتاج نخب المستقبل إذا ما تم تطويرها كما يلزم لتكون في خدمة ثوابت وطنها الغالي .
و ندعو الحكومة إلى التحلي بالقيم الديمقراطية و إشراك شبابنا في صناعة مستقبلهم و استشارة نساء و رجال التعليم في كل صغيرة و كبيرة تهم قطاعهم بدل اسلوب الإملاء و التنفيذ لأنه تبين دورهم أكثر فأكثر و الدليل على ذلك هذا الغليان ، كما ندعو الوزارة الوصية إلى تحمل مسؤولياتها فيما يخص ضياع الزمن الدراسي و ما يوازيه من إهدار للمال العام و ضياع حلقات من العملية التعليمية .
و كذا دعوة هذه الحكومة إلى تأمين مسار خروج و دخول التلاميذ و حمايتهم ممن يعترض سبيلهم و توسيع قاعدة الاستفادة من الاطعام المدرسي ، ان هي كانت جادة في خدمة الوطن و المواطنين و العدول عن الساعة المشئومة التي بررت بدعوى الأمن الطاقي الذي ثبت أنه لن يتحقق بسياسة الأمر الواقع بل عبر الاشتغال على العقليات و تنمية حس الاستهلاك لدى المواطن.

عن الرابطة المغربية لحماية المال العام وحقوق المواطن / المجلس الوطني.

عن موقع : فاس نيوز ميديا