عاجل.. الداخلية بفاس تستدعي على عجل آباء و أولياء طلبة كلية الطب للحضور في هذه الساعة

بعد تداول أخبار عن استدعاء مجموعة من آباء وأولياء طلبة كلية الطب والصيدلة بفاس، من لدن السلطات المحلية، لعقد اجتماع على أعلى مستوى محلي مع ممثلين عن الداخلية، في محاولة لإقناع الآباء بالضغط على أبنائهم لثنيهم عن مواصلة مقاطعة الإمتحانات، ربطنا الإتصال بأحد الأولياء للتحقق من الخبر، فأكده لنا، موضحا أنه قيل لهم أن والي الجهة سيستقبلهم بمقر ولاية جهة فاس مكناس ابتداء من الساعة الحادية عشر من صبيحة يومه الخميس 13/06/2019.

و في ذات السياق، و كما جاء في العديد من الرسائل النصية المتبادلة بين الآباء و الأولياء على تطبيق الواتساب، فإنهم يستغربون و يستنكرون أن يتم أولا :

توجيه الدعوة إليهم بشكل شفهي، عن طريق مكالمات هاتفية من لدن أعوان السلطة، و ليس بشكل رسمي، عبر استدعاءات موثقة و مؤرشفة.

ثانيا : ان يتم توجيه الدعوة للآباء و الأولياء، وكأن طلبة كلية الطب و الصيدلة بفاس أطفال قصر غير مؤهلين لحوار الجهات المعنية بالأمر، بل يجب أن يكونوا مرفقين بمن يمثلهم ويتحدث عنهم من أولياء أمورهم.

ثالثا: استغرب المتحدث أن تدخل وزارة الداخلية على خط مقاطعة الطلبة للإمتحانات، في حين أن كلا من وزارة التعليم ووزارة الصحة هما من المعنيان بأمر طلبة كلية الطب و الصيدلة.

و أخيرا أكد المتحدث في الإتصال الهاتفي أن آباء و أولياء الطلبة ليسوا طرفا في الموضوع، و بأن أبناءهم ليسوا قاصرين، وبأن مقاطعة الإمتحانات شأن داخلي بين الطلبة و الوزارتين المعنيتين (الصحة و التعليم)، و لا دخل لوزارة الداخلية في ذلك، موضحا أن ما سبق ذكره هو موقف ثابت لأغلبية آباء و أولياء الطلبة، اللذين قرروا عدم حضور الإجتماع المزمع عقده على الساعة الحادية عشر بوالي الجهة، غير مستبعد أن بعض الأولياء سيحضرونه.

عن موقع : فاس نيوز ميديا