بلكبير.. محمد أمكراز فُرض على الحزب لدخول الحكومة

كًشَف المحلل السياسي؛ عبد الصمد بلكبير، بأن حزب العدالة والتنمية قائد التحالف الحكومي الحالي، يَعيش على تراجع بعد التنازلات التي قدمها في محطات سياسية مختلفة، قائلا “حزب العدالة والتنمية مشا فيها بعد التنازلات التي قدمها في التجربة الأولى”.

وأوضح بلكبير؛ في ندوة منظمة من طرف شبيبة العدالة والتنمية؛ بمدينة إنزكان أمس السبت، أن “حزب العدالة والتنمية “مشا فيها”، بعد التنازلات التي قدمها في التجربة الأولى، ويجب أن نقولها بكل صراحة”، مشيرا إلى أن “الحزب ما زال يقدم تنازلات عدة، من خلال الإستوزار، وكذا قضية “الفرنسة”.

وأكد المحلل السياسي؛ في الندوة المنظمة حول موضوع “الفاعل السياسي وسؤال الكفاءة”، أن “الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية؛ محمد أمكراز، فُرض على الحزب لدخول الحكومة”، مردفا أن “هذا أمر قاله رئيس الحكومة؛ حين قال “هذا من معجزات الزمان”، وتبين حينئذ أنه ليس الحزب من إقترحه للإستوزار”.

وخلص بلكبير، إلى أن “هناك “فيتو” على حزب العدالة والتنمية، وهناك إرادة لعرقلته، من خلال مخطط إضعافه وربما تشقيقه، وهناك مؤشرات كثيرة تؤكد ذلك”، معتبرا بن كيران “حالة فاقعة”، بحيث أنه شخص كونه حزبه لمدة تزيد عن ثلاثين سنة؛ وأهله للإشتغال في الدولة، ويتم إقصاءه؛ في حين يتم استقدام أشخاص خارج الأحزاب”، مضيفا “الرسالة للمواطنين هي “سيرو ديرو الصف خارج الأحزاب”، وفق تعبير المتحدث.

عن موقع : فاس نيوز ميديا