سلطات فاس تستمر في مداهمة مقاهي الشيشة و هذه هي المنطقة المستهدفة هذه الليلة

شنت السلطات المحلية في شخص قائد النرجس فؤاد الزرداوي حملة مداهمة للعديد من المقاهي التي تقدم خدمة تدخين قرورة “النرجيلة” المعروفة باللغة العامية “الشيشة”.

و تأتي عمليات المداهمة بحي النرجس بعد تعليمات مركزية لرجال السلطة للمساهمة في إلقاء القبض على الأشخاص المبحوث عنهم بجنح و جرائم مختلفة من داخل مقاهي النرجيلة.

و تنتشر بفاس العشرات من المقاهي المرخصة و الغير مرخصة التي تقدم هذه الخدمة الغير محرمة قانونا.

و تلجأ الكثير من المقاهي الى تحويل هذه الأماكن الى مخبأ لمجرمين مبحوث عنهم وطنيا، و أيضا ترويج العديد من أنواع المخدرات المحرمة وطنية و دوليا

و أكد أحد المستثمرين لموقعنا بهذا المجال أن عمليات المداهمة لا تحترم للضوابط القانونية التي يجب الالتزام بها في كل عملية أمنية.

و لا يعتبر المشرع المغربي تدخين او المتاجرة في مادة المعسل خرقا للقانون و لا يصوغ قانونيا حجز اي بضاعة مرتبط بها.

و في اتصال آخر أكد أحد المتتبعين للموضوع أن هناك بعض  رجال السلطة يستغلون عمليات المداهمة للتنمر على كرامة المسيرين المرخصين و المحترمين لضوابط القانون.

و “أهملت” سلطات سايس بحسب آراء بعض الساكنة العديد من الأماكن العامة التي كانت أحق بالمداهمة و التفتيش تحولت الى أوكار خطيرة على محيطها السكني و مرتبطة بشكاية عديدة.

و المثير في مداهمة سلطات سايس اليوم هو إغلاق العديد من المقاهي بشكل فجائي قبيل لحظة الصفر جعل البعض يطرح أسئلة بدون جواب رسمي.