السليمي بعـد واقعـة الإحـــراق بباريس : “العـلم ليـــس قطعـة ثـوب كمــا يعتقــد البعـض”

قال رئيس المركز الأطلسي للدراسات الإستراتيجية والتحليل الأمني “عبد الرحيم منار السليمي”، أن “احرق العلم الوطني جريمة ضد الأمة المغربية”.

و اعتبر “السليمي”، تعليقا على واقعة إحراق العلم المغربي يوم السبت الماضي بباريس، أن “جريمة حرق العلم المغربي تبين أننا في مواجهة مجموعة من الانفصاليين يحملون عداء وحقدا واضحا ضد الأمة المغربية”.

وأشار إلى أن ” المشهد يعبر عن جريمة خطيرة تبين أن الوطن يتعرض لمؤامرة كبيرة تختفي وراء مسميات مختلفة، فالعلم ليس قطعة ثوب، كما يعتقد البعض، وإنما تعبير شعوري ووجداني ورمزي عن السيادة المغربية ووحدة الأمة المغربية”، مشددا على أن ”المؤامرة انطلقت بمحاولة زرع الفتنة ومحاولة ضرب الشعور المشترك”.

 وأردف أن “السلوكات الخطيرة التي بدأت بتمزيق جواز السفر والطعن في الجنسية المغربية وصولا إلى حرق العلم توضح اليوم ان الأمة المغربية هي المقصودة ، وأن الأمر يتجاوز مجرد ما يسميه البعض بـ”مطالب”، مضيفا أن” كل مغربي شاهد الصور يشعر أن جريمة ترتكب ضد الوطن والتراب ودم مغاربة قدموا تضحيات ليصل الوطن إلى ماهو عليه اليوم من امن واستقرار، ففي كل التجارب الدولية ومهما كان شكل الاختلاف يظل العلم ممثلا لأحد رموز السيادة والوحدة بين مكونات الأمة”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا