العثماني.. تحالف حزب “البيجيدي” مع “البام” بجهة الشمال ” تحالف تدبيري وليس تحالف سياسي”

أشار الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، سعد الدين العثماني، إلى أن حزبهم لم يغير موقفهم من حزب “الأصالة والمعاصرة” من خلال التحالف معه في جهة طنجة تطوان الحسيمة”.

وقال العثماني في كلمة له خلال لقاء اجتماع اللجنة الوطنية لذات الحزب يومه السبت 02 نونبر الجاري، إن تحالف حزب “البيجيدي” مع “البام” بجهة الشمال ” تحالف تدبيري وليس تحالف سياسي”، مشيرا إلى أنه “تم وفق مسطرة التحالفات التي وضعها حزبهم سنة 2015 ومازالت سارية، وبناء على رأي فريق المستشارين بالجهة”، مبرزا أن “الجهة هي التي تأخذ القرار في مثل هذه التحالفات ويمكن أن يكون قرار خاطئ أو صوائب”.

وأضاف “مستشارو الحزب قدروا أنه من الأفضل أن يشارك الحزب في التحالف الذي يسير مجلس الجهة لأنه في البداية كانت إشارات متناقضة ومفادها الحفاظ على نفس الأغلبية دون حوار مع الأحزاب السياسية”، مشيرا إلى أن “بلاغ حزبهم جهويا جاء في هذا السياق”، وأنه (البلاغ) “حرك المياه الراكدة وأجريت اتصالات بعد ذلك بين الأحزاب أفضت إلى دخول الحزب للأغلبية المسيرة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة”.

وأوضح المسؤول نفسه أن ” لجنة من الأمانة العامة للبيجيدي هي من تشرف على مسألة التحالفات وتحديد من سيكون في الرئاسة والمكتب، وأنها (اللجنة) اجتمعت وناقشت ما بعد البيان وبعد ترشيح سعيد خيرون وقررت أن الحزب لن يسحب ترشيح خيرون إلا إذا رأى أن هناك إمكانية لدخوله للأغلبية”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا