ابتدائية فاس توزع 86 شهرا حبسا على 10 متهمين بحيازة أسلحة بيضاء والعنف في حق الأصول والسرقة

ذكرت جريدة “الصباح” أن ابتدائية فاس، وزّعت زوال الأربعاء الماضي، 86 شهرا حبسا على 10 متهمين حوكموا في 9 ملفات منفصلة على خلفية استعمالهم أسلحة بيضاء وحيازتها في ظروف تهدد سلامة الأشخاص والعنف، في قضايا مرفوق بعضها بجنح أخرى، خاصة العنف في حق الأصول والسرقة واستهلاك المخدرات وحيازتها وتسهيل استعمالها على الغير.


وأضاف المنبر نفسه، أن هذه القضايا شكلت كل الملفات المحكومة في هذه الجلسة بعد أسبوع من مناقشتها، فيما اعتبرت سنتان حبسا نافذا أكبر عقوبة مدان بها وبـ500 درهم غرامة، متهم بـ”التهديد بواسطة السلاح الأبيض واستهلاك المخدرات والسرقة في حالة العود”، مقابل 18 شهرا حبسا والغرامة ذاتها لمتهم بحمل السلاح بدون مبرر وحيازة المخدرات.

وتابع المصدر ذاته، أن المحكمة أدانت بسنة واحدة حبسا نافذا، متهما ب”الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض”، مع أدائه 6 آلاف درهم تعويضا إجماليا للطرف المدني، مقابل 6 أشهر حبسا نافذا و1200 درهم غرامة أدين بها متهم بجنح “حيازة السلاح الأبيض دون مبرر شرعي في ظروف تشكل تهديدا لسلامة الأشخاص والسكر العلني البين”. وبـ5 أشهر حبسا نافذا و1200 درهم غرامة، أدانت المحكمة ثلاثة شباب معتقلين بسجن بوركايز، لأجل “حيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد الأمن العام وسلامة الأشخاص والأموال”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا