مدربو تعليم السياقة يراسلون المدير الجهوي للسلامة الطرقية بجهة فاس مكناس بشأن استغلال حلبة الإمتحان لإجراء دورة تكوينية لهذه الفئة !!

تنظم الجمعية الوطنية للسلامة الطرقية والشؤون الاجتماعية لمهنيي مؤسسات تعليم السياقة وقانون السير بالمغرب وجمعية متحدون فاس للدراجات النارية، دورة تكوينية لفائدة مدربي تعليم السياقة صنف الدراجات النارية وكذا مستعملي سائقي الدراجات النارية الصنف الكبير.

و ستقام الدورة، تحت إشراف الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بفاس، يومي 24 و 25 يونيو 2024، ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال وإلى غاية السادسة زوالا، بحلبة التدريب على السياقة بالدكارات.

و تهدف الدورة إلى تعزيز مهارات مدربي تعليم السياقة في مجال تعليم قيادة الدراجات النارية، وتزويدهم بأحدث المعارف والتقنيات في هذا المجال، كما تهدف إلى توعية مستعملي سائقي الدراجات النارية الصنف الكبير بقواعد السلامة الطرقية وأهمية ارتداء خوذة واقية.

و يشارك في الدورة مؤطرون من المركز الوطني للتكوين دراجين الدرك الملكي بين اسليمان والمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة وأطر ولاية أمن فاس، بالإضافة إلى مؤطر من الولايات المتحدة الأمريكية ومؤطرة من الامارات العربية المتحدة.

و تأتي هذه الدورة في إطار الجهود المبذولة من قبل الجمعية الوطنية للسلامة الطرقية وجمعية متحدون فاس للدراجات النارية، للحد من حوادث الدراجات النارية، وتعزيز ثقافة السلامة الطرقية بين مستعمليها.

المصدر : فاس نيوز ميديا