كيليان مبابي يصاب بكسر في الأنف ويغيب عن مواجهة هولندا

دوسلدورف، ألمانيا – تعرض كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا، لكسر في الأنف خلال المباراة ضد النمسا (1-0) في دوسلدورف، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا. وذكرت الاتحادية الفرنسية لكرة القدم (FFF) أن اللاعب لن يحتاج إلى جراحة، لكنه سيضطر لارتداء قناع عند عودته إلى اللعب.

ووقع الحادث في الدقيقة 86، عندما اصطدم مبابي بالمدافع النمساوي كيفن دانسو أثناء محاولته إعادة تسديد عرضية برأسه. وغادر اللاعب الملعب في الدقيقة 90 والدم ينزف من أنفه.

وأكدت الاتحادية الفرنسية لكرة القدم الإصابة في بيان: “خضع مبابي لفحوصات بالأشعة السينية في مستشفى دوسلدورف وعاد إلى معسكر منتخب فرنسا في بادربورن. سيتم تصنيع قناع له لتمكينه من التفكير في العودة إلى الملاعب بعد فترة من العلاج.”

ومع ذلك، لا تزال مشاركة مبابي في مباراة فرنسا القادمة ضد هولندا في لايبزيغ يوم الجمعة غير مؤكدة. وأبدى المدرب ديدييه ديشامب تفاؤلاً ضئيلاً في مؤتمر صحفي بعد المباراة: “إنه ليس على ما يرام. لقد تأثر أنفه، بالتأكيد. سنرى، لكن الأمر يبدو معقدًا. ليس لدي المعلومات، سيتم اتخاذ قرارات. لا يمكنني تقديم تفاصيل دقيقة لأنني لا أعرف شيئًا.”

تلقى مبابي العلاج على أرض الملعب، وكان قميصه الأبيض ملطخًا بالدماء. اضطر للعودة إلى الملعب دون إذن من الحكم الإسباني خيسوس جيل مانزانو بعد أن رأى زملائه في الفريق يلعبون بعشرة لاعبين بينما كان يتلقى العلاج خارجه. جلس على الفور وتلقى بطاقة صفراء قبل أن يتم استبداله بأوليفيه جيرو.

على الرغم من إصابته، لعب مبابي دورًا حاسماً في فوز فرنسا حيث قدم العرضية التي أدت إلى الهدف الوحيد في المباراة، والذي سجله المدافع النمساوي ماكسيميليان ويبر ضد مرماه.

تأتي هذه الإصابة في وقت حرج من بطولة أمم أوروبا 2024، وتأمل فرنسا في تعافي قائدها بسرعة للمباريات القادمة في البطولة.

عن موقع: فاس نيوز