العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية تعقد اجتماعها وتتخذ قرارات مهمة

عقد المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اجتماعا، أمس الأربعاء 19 يونيو 2024، لمناقشة العديد من الأمور الهامة المتعلقة بالموسم الكروي المنصرم والموسم المقبل، وذلك بحضور جميع أعضاء المكتب.

و ناقش الإجتماع موضوع دعم فئة الأمل في الأندية المحترفة المشاركة في منافسات أقسام الهواة، حيث تم الاتفاق على تقديم ملتمس للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، من أجل حصول هذه الفئة على منحة مالية تشجيعية.

تم خلال الاجتماع تحديد يوم 15 غشت 2024 كآخر موعد لعقد الجموع العامة السنوية للأندية، مع تغريم كل نادٍ يتأخر عن عقد الجمع العام بمبلغ 100 ألف درهم عن كل شهر تأخير.

و صادق المكتب المديري على مشروع تنظيم “كأس التميز” خلال الموسم الرياضي 2024/2025، كما تم دراسة مشروع رزنامة البطولة الاحترافية للموسم الجديد.

و تم خلال الإجتماع المصادقة على التحفيزات المالية لبطولات الفئات الصغرى للموسم 2023/2024، كما تمت دراسة بعض التعديلات المقترحة في مشروع دفتر التحملات لبطولات الفئات الصغرى للموسم 2024/2025.

و ناقش الإجتماع تفعيل نظام “CLOP” الذي وضعته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لمنح الرخص للأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية للموسم 2024/2025، كما تم تقديم مقترح للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الرفع من قيمة التحفيزات المالية المخصصة للترتيب النهائي للبطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني.

تم خلال الاجتماع المصادقة على تحديد تاريخ فترة انتقالات اللاعبين الصيفية، الممتدة من فاتح يوليوز إلى 19 شتنبر 2024، والشتوية الممتدة من فاتح يناير إلى 31 يناير 2025.

و أعلن أعضاء المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تضامنهم اللامشروط مع عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة، ومساندتهم له، بعد الحملة المغرضة التي يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : فاس نيوز ميديا