المندوبية العامة لإدارة السجون
صورة تعبيرية

ادعاءات حول إساءة معاملة الزوار والإهمال الطبي والاكتظاظ تستنفر إدارة السجن المحلي خريبكة +(بيان توضيحي)

نفت إدارة السجن المحلي خريبكة بشكل قاطع ما تم ترويجه مؤخرًا على بعض المواقع الإلكترونية من ادعاءات مغلوطة تهدف إلى تشويه صورة المؤسسة والاساءة إلى طاقمها.

و تناولت هذه الادعاءات “تصرفات بعض الموظفين الذين يعمدون إلى إهانة الزوار وإساءة معاملتهم”، و “منع بعضهم من إدخال الطعام للنزلاء مع السماح للآخرين بذلك، بل والعبث به”، بالإضافة إلى “حرمان النزلاء من التطبيب” و “معاناتهم من الاكتظاظ”.

و في بيان توضيحي صادر عن إدارة السجن، تم التأكيد على أن عملية تسليم “قفة العيد” التي أعلنت عنها المندوبية العامة بصفة استثنائية “تمر في ظروف عادية، حيث يتم التعامل مع كافة الزوار وفقا للقانون”.

و أوضح البيان أن “تفتيش محتويات القفة يتم وفقا للضوابط المعمول بها، سواء في ما يتعلق بنوعية الأطعمة المسموح بإدخالها إلى النزلاء أو ما يتعلق بالكمية دون تمييز بين كافة النزلاء”.

كما حرصت إدارة السجن على نفي ادعاء “حرمان النزلاء من التطبيب” بشكل قاطع، مؤكدة أن “جميع نزلاء المؤسسة يستفيدون من التطبيب داخل وخارج المؤسسة بشكل عادي”.

و بخصوص “الاكتظاظ” الذي يعرفه السجن، أوضحت الإدارة أن “ذلك راجع لظروف خارجة عن إرادتها” وأنها “تدبر ما هو متاح لديها من طاقة استيعابية لضمان ظروف إقامة مناسبة للنزلاء”.

المصدر : فاس نيوز ميديا