خلفا لعموتة.. تعيين المغربي جمال سلامي مدرباً جديداً للمنتخب الأردني لكرة القدم

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم يوم السبت عن تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مدرباً جديداً للمنتخب الوطني الأردني، خلفاً لمواطنه الحسين عموتة الذي غادر منصبه “لأسباب شخصية”.

وذكر الاتحاد في بيان نشره على موقعه الإلكتروني أن مجلس الإدارة قرر تعيين سلامي استعداداً للاستحقاقات القادمة، وخاصة الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 المقرر انطلاقه في سبتمبر المقبل. ومن المتوقع تقديم المدرب الجديد للمنتخب قبل نهاية يونيو الجاري.

سيضم الطاقم الفني لسلامي الإطارات المغربية عمر ناجحي ومصطفى الخلفي كمساعدين، إضافة إلى أحمد محمدينا مدرباً لحراس المرمى، وجواد صبري وكريم ملوش كمحضرين بدنيين، وكريم الإدريسي ومروان لطفي كمحللين للأداء.

يعد سلامي، الذي شارك في كأس العالم 1998 بفرنسا مع أسود الأطلس، مدرباً متمرساً يحمل في رصيده عدة ألقاب، من بينها بطولة أفريقيا للاعبين المحليين مع المنتخب المغربي. كما توج بلقب أفضل مدرب وبطل المغرب مع عدة أندية وطنية.

كان عموتة قد تولى تدريب المنتخب الأردني في يوليو الماضي، ونجح خلال أقل من عام في قيادة “النشامى” إلى أول نهائي في تاريخهم في كأس آسيا بقطر. كما أهلهم بجدارة إلى نهائيات كأس آسيا القادمة (2027) في السعودية، والدور الثالث والأخير من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ويطمح الأردنيون للتأهل للمرة الأولى في تاريخهم إلى نهائيات كأس العالم.

عن موقع: فاس نيوز