إقليم مولاي يعقوب يحتفي باليوم العالمي للتعاونيات ويناقش سبل النهوض بالاقتصاد الاجتماعي

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات، نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب لقاءً تواصلياً يوم السبت الموافق 6 يوليوز 2024. أقيم اللقاء في المنصة الإقليمية للشباب بالضويات تحت شعار “الحصيلة، الإكراهات وفرص النهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني بإقليم مولاي يعقوب”.

يهدف هذا الحدث إلى تسليط الضوء على أهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كأداة لتعزيز التضامن والمشاركة المجتمعية في تطوير المنتجات المحلية وتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة وشاملة.

وتأتي هذه الفعالية في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تولي اهتماماً خاصاً بالتنمية المحلية من خلال تنفيذ مشاريع متنوعة تستهدف الشباب بشكل خاص، إيماناً بدورهم الحيوي في تعزيز التنمية البشرية عبر الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للسكان المحليين.

تضمن برنامج اليوم تنظيم ورش عمل ناقشت التحديات التي تواجهها التعاونيات المستفيدة من برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة في محور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني. كما تم استعراض الفرص والإمكانيات المتاحة للنهوض بهذا القطاع في الإقليم.

وشكل هذا اللقاء فرصة لإبراز النجاحات التي حققتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في دعم العمل التعاوني، مما يؤكد على أهمية هذه المبادرات في تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي.

عن موقع: فاس نيوز