Coco Park Meknès

افتتاح “كوكو بارك” في مكناس: أكبر مدينة ترفيهية في المغرب

مكناس – افتتحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، يوم الأربعاء في مكناس، مدينة “كوكو بارك” الترفيهية، وهي أكبر فضاء للألعاب في المغرب، والذي تطلب استثمارًا قدره 200 مليون درهم.

يأتي هذا المشروع، الذي سيوفر أكثر من 480 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، لتعزيز العرض الترفيهي في منطقة فاس-مكناس بشكل كبير، ويتماشى مع الديناميكية التي أطلقها توقيع عقد تنفيذ خارطة الطريق السياحية في المنطقة في 30 يناير 2024، والتي تركز على تحسين التجربة السياحية.

وفي تصريح للصحافة بهذه المناسبة، أشارت السيدة عمور إلى أن هذا المشروع “محفز حقيقي للتنمية الاقتصادية الإقليمية”. وأضافت أن “مشاريع مثل كوكو بارك ضرورية لتوفير ترفيه عالي الجودة قادر على جذب العائلات وعشاق الترفيه، مما يساهم أيضًا في زيادة متوسط مدة الإقامة”.

وأكدت الوزيرة، التي رافقها في الافتتاح والي عمالة مكناس عبد الغني صبار، ورئيس مجلس جهة فاس-مكناس عبد الواحد الأنصاري، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية عماد بركاد، أن الحكومة تدعم بقوة الاستثمار في مجال الترفيه من خلال برامج مخصصة مثل “Go Siyaha” و”Moukawala Siyahia”، بالإضافة إلى ميثاق الاستثمار الجديد.

من جانبه، أكد مدير الحديقة، هشام مسكيني، أن “هذا المشروع طويل الأمد يندرج ضمن حقبة جديدة لإدخال المغرب في مجال الترفيه والتسلية”. وأضاف أنه يهدف أيضًا إلى دعم استراتيجية التنمية السياحية للمنطقة في أفق 2030 وتشجيع مستثمرين آخرين على الدخول في هذا المجال.

تجربة غامرة
يوفر “كوكو بارك” تجربة غامرة فريدة بطابع الأمازون على مساحة تزيد عن 10 هكتارات. مع أكثر من 50 لعبة لجميع الأعمار، بما في ذلك ألعاب الأركيد، والألعاب المثيرة، والجذبات الفريدة، يعد المنتزه بتجربة لا تُنسى.

من بين الألعاب الرئيسية في هذا المنتزه، الذي سيفتح أبوابه رسميًا للجمهور في 20 يوليو، محاكي للتجديف، وسينما 5D، وتيرولين مثير للإعجاب بطول 300 متر.

سيتمكن الزوار من الاستمتاع بعروض حيوانية مذهلة، والعديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب المائية تحت الإشراف، كل ذلك في ديكور غابة وهندسة معمارية ما قبل كولومبية لخلق جو استوائي فريد.

يمكن للمنتزه، الذي يستوعب حتى 7000 زائر يوميًا، أن يقدم أيضًا مطاعم ذات طابع خاص ومتاجر للهدايا التذكارية لإكمال تجربة الزوار.

يطمح كوكو بارك، الذي يسهل الوصول إليه من الطريق السريع، إلى أن يصبح وجهة ترفيهية لا غنى عنها في المغرب وشمال إفريقيا بأكملها.

للتذكير، فإن عقد التطبيق الإقليمي لخارطة الطريق السياحية في منطقة فاس-مكناس يتضمن حوالي 15 مشروعًا كبيرًا، بما في ذلك مبادرات ترفيهية، ومشاريع إقامة، بالإضافة إلى خطة تسويقية وجوية مخصصة للمنطقة.

عن موقع: فاس نيوز