انطلاق المهرجان الدولي الأول للموسيقى العسكرية في المغرب

افتتحت القوات المسلحة الملكية المغربية يوم الجمعة في الرباط المهرجان الدولي الأول للموسيقى العسكرية، وذلك بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش.

يستمر هذا الحدث حتى 30 يوليو 2024، ويتضمن سلسلة من الحفلات الموسيقية التي ستقام في الساحات الرئيسية لمدن الرباط وسلا وتمارة وتطوان والمضيق.

وسيجمع هذا الحدث الاستثنائي 7 فرق موسيقية وطنية تابعة لمختلف مكونات القوات المسلحة الملكية والحرس الملكي والدرك الملكي والمديرية العامة للأمن الوطني والقوات المساعدة.

كما ستشارك فرق موسيقية عسكرية من 6 دول أجنبية هي: المملكة العربية السعودية، وساحل العاج، والإمارات العربية المتحدة، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والسنغال، وفقاً لما أعلنته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية في بيان لها.

وقد أقيم حفل الافتتاح يوم الجمعة في ساحة البريد بالرباط. وستتبعه يوم السبت 27 يوليو 2024 عروض متزامنة في الرباط بمهج الرياض، وسلا عند باب المريسة، وتمارة بشاطئ هرهورة.

وسيبلغ المهرجان ذروته في 30 يوليو 2024 بحفل ختامي في ساحة المشور بتطوان، يسبقه في 29 يوليو 2024 عروض موسيقية على كورنيش المضيق. وستقدم الفرق الموسيقية العسكرية عروضها المختلفة خلال المهرجان ابتداءً من الساعة 9 مساءً.

يعد هذا المهرجان الدولي للموسيقى العسكرية الأول من نوعه، ويهدف إلى تسليط الضوء على ثراء وتنوع التقاليد الموسيقية العسكرية للدول المشاركة.

عن موقع: فاس نيوز