الملك محمد السادس يترأس حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ25 لاعتلائه العرش

المضيق – ترأس الملك محمد السادس، مرفوقًا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، ظهر يوم الثلاثاء في ساحة عمالة المضيق-الفنيدق (مدينة المضيق)، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين.

في بداية الحفل، حيا جلالة الملك العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني، بينما دوت 21 طلقة مدفعية.

بعد ذلك، استقبل جلالته التهاني من عدة شخصيات مغربية وأجنبية حضرت لتقديم تهانيها للملك بهذه المناسبة السعيدة.

وتلقى جلالته التهاني من رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، ورئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة.

كما تلقى الملك التهاني من رؤساء وممثلي مختلف المؤسسات الدستورية والهيئات القضائية والإدارية في المملكة، بما في ذلك المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والنيابة العامة، والمحكمة الدستورية، ومجلس الحسابات، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وحيا جلالة الملك أيضًا كبار الضباط في القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات الجوية الملكية والبحرية الملكية والقوات المساعدة، بالإضافة إلى مسؤولين سابقين في القوات المسلحة الملكية والحرس الملكي.

كما استقبل جلالته عمداء السلك الدبلوماسي من مختلف القارات، وممثلي الطوائف الدينية في المغرب.

إن احتفال الشعب المغربي في هذا اليوم بالذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء جلالة الملك محمد السادس العرش هو مناسبة لجميع مكونات الأمة لتجديد ولائها وارتباطها الوثيق بالعرش العلوي المجيد.

عن موقع: فاس نيوز