إضراب مفتوح عن الطعام في قرية أبا محمد : دعوات ملحة للتدخل العاجل لإنقاذ حياة المعطلين وسط تصاعد التوترات الاجتماعية

تشهد قرية أبا محمد تطورات خطيرة مع استمرار إضراب مجموعة من المعطلين عن الطعام لدخولهم يومهم السابع في هذا الإضراب، وقد دعت لجنة متابعة معركة المعطلين إلى تدخل عاجل من السلطات المحلية والوطنية لإنقاذ حياة المضربين وتلبية مطالبهم المشروعة.

في بلاغ لها، أعلنت لجنة متابعة معركة معطلي فرع قرية أبا محمد للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب عن تضامنها المطلق مع المضربين الذين دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بحقهم في الشغل والتنظيم.

و أكدت اللجنة على الحالة الصحية المتدهورة للمضربين والتي تهدد حياتهم، داعية السلطات المحلية والوطنية إلى التدخل العاجل لإنقاذهم، كما طالبت اللجنة باشا قرية أبا محمد وعامل إقليم تاونات بالتدخل الفوري والاستجابة لمطالب المعطلين.

و شددت اللجنة على أهمية دور جميع الفاعلين المحليين والوطنيين في دعم مطالب المعطلين، من خلال المشاركة في المبادرات التي أطلقتها اللجنة لإيجاد حلول عاجلة لهذه الأزمة.

و يعتبر إضراب المعطلين عن الطعام في قرية أبا محمد مؤشراً خطيراً على تفاقم الوضع الاجتماعي بالمنطقة، ويدل على استياء الشباب من غياب فرص الشغل وتأخر الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

المصدر : فاس نيوز ميديا