المدرب السكتيوي يعبر عن فخره بعد الفوز الكاسح للمنتخب المغربي الأولمبي على نظيره المصري في أولمبياد باريس 2024

عبّر الناخب الوطني، طارق السكتيوي، عن سعادته الكبيرة وفخره بعد تحقيق المنتخب المغربي الأولمبي للميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم ضمن أولمبياد باريس 2024.

و جاء هذا الإنجاز بعد انتصار ساحق على المنتخب المصري بسداسية نظيفة في مباراة الترتيب التي أقيمت على ملعب لابوغوار في نانت.

و أكد السكتيوي في تصريحاته عقب المباراة : “الله لا يضيع أجر من أحسن عملا. لقد كان اللاعبون رجالا وقدموا أداءً متميزاً من القلب. لا يمكن تصور حجم الصعوبات التي واجهتنا، والمجهودات التي بذلها الجميع، من الإدارة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بقيادة فوزي لقجع، إلى اللاعبين وكل مكونات المنتخب. لقد عملنا بروح مليئة بحب الوطن.”

و أضاف السكتيوي : “الجميع كان واعيا بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، حيث سعى الفريق لتحقيق تطلعات الجماهير ورفع مستوى كرة القدم المغربية. على الرغم من التحديات، قدمنا مباريات قوية، باستثناء الخسارة أمام أوكرانيا في دور المجموعات، والهزيمة أمام إسبانيا في نصف النهائي، حيث كنا نستطيع تحقيق نتيجة أفضل.”

و أفاد المدرب : “أظهرنا أننا مجموعة تعرف كيف تتعامل مع الهزائم وتتحول إلى مصدر قوة. برهنا على ذلك في مباراتين، ضد العراق وأمريكا. ورغم بعض التفاصيل الصغيرة التي أثرت على أداء الفريق في لقاء إسبانيا، إلا أننا عملنا بكل ما لدينا.”

و اختتم السكتيوي حديثه بتوجيه إهداء خاص لهذه الميدالية التاريخية، قائلاً: “أهدي هذه الميدالية للملك محمد السادس، ولعائلتي الكبيرة، وأخص بالذكر عائلتي الصغيرة وخاصة والدتي.”

يُذكر أن المنتخب المغربي الأولمبي حقق إنجازاً تاريخياً بعد حصوله على الميدالية البرونزية، ليصبح أول منتخب عربي يتوج بميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية، حيث خاض المنتخب المغربي 6 مباريات في هذه الدورة، حقق فيها 4 انتصارات وتعرض لهزيمتين، وسجل 15 هدفًا، ليكون بذلك من بين الفرق الأكثر تهديفًا في البطولة.

وجاءت مباراة الترتيب بعد خروج المنتخبين المغربي والمصري من نصف النهائي، حيث فقدا فرصة الوصول إلى المباراة النهائية بعد خسارتهما أمام إسبانيا وفرنسا.

المصدر : فاس نيوز ميديا