الجزائرية إيمان خليف تحرز الذهب في الملاكمة بأولمبياد باريس 2024
الجزائرية إيمان خليف تحرز الذهب في الملاكمة بأولمبياد باريس 2024

الجزائرية إيمان خليف تحرز الذهب في الملاكمة بأولمبياد باريس 2024

نجحت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في تحقيق إنجاز تاريخي بعد فوزها بالميدالية الذهبية في وزن 66 كلغ، وذلك إثر انتصارها على منافستها الصينية ليو يوانغ في المباراة النهائية التي أقيمت أمس الجمعة ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

و تألقت خليف، البالغة من العمر 25 عامًا، خلال البطولة، حيث تمكنت من تحقيق الانتصار في جميع مبارياتها بإجماع الحكام، مما أهدى الجزائر الميدالية الذهبية الثانية في هذه الألعاب، بعد فوز لاعبة الجمباز كيليا نمور.

و بهذا الإنجاز، أضافت إيمان الميدالية السابعة إلى رصيد الملاكمة الجزائرية في تاريخ الأولمبياد، حيث حقق الملاكمان مصطفى موسى ومحمد زاوي برونزيتين في دورة لوس أنجلوس 1984، كما فاز حسين سلطاني ببرونزية برشلونة 1992 وذهبية أتالانتا 1996، ولم يقتصر الأمر على ذلك، إذ حقق محمد بحاري ومحمد علالو برونزيتين في دورتي أتالانتا 1996 وسيدني 2000.

على الرغم من التحديات التي واجهتها في بداية المنافسات، حيث انسحبت منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني من مباراة دور الـ16 بدعوى تعرضها لضربة قوية، إلا أن خليف لم تتأثر وحققت أداءً متميزًا، إذ لم تخسر جولة واحدة منذ انطلاق البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن خليف واجهت صعوبات سابقة، حيث تم استبعادها وزميلتها التايوانية لي يو-تنغ من بطولة العالم العام الماضي من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة، ومع ذلك، أكدت اللجنة الأولمبية الدولية مرارًا على حق الملاكمين في المنافسة في باريس، حيث دافع رئيس اللجنة توماس باخ عن خليف ولين، معتبراً الانتقادات الموجهة إليهما بمثابة “خطاب كراهية”.

المصدر : فاس نيوز ميديا