انتقادات لاذعة بعد مهزلة أداء المغرب في أولمبياد باريس 2024 ودعوات لإصلاحات جذرية

في تصريح مثير للجدل، علق الدكتور إحسان المسكيني على النتائج المخيبة للآمال التي حققها المغرب في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

وأشار المسكيني إلى أن المغرب اكتفى بميداليتين فقط في هذه الدورة، الأولى في سباق 3000 متر موانع للرجال، والثانية برونزية في كرة القدم. وقارن هذه النتيجة بأداء المغرب في أولمبياد سيدني قبل حوالي 20 عاماً، حيث حصدت البلاد خمس ميداليات.

وصرح المسكيني قائلاً: “هذا التراجع غير مقبول نهائياً. أغلبية الاتحادات الرياضية المغربية، باستثناء كرة القدم، لم تتطور منذ سنوات طويلة، وبقيت بدون نتائج ملموسة على أرض الواقع.”

ودعا المتحدث إلى ضرورة المحاسبة وإعادة هيكلة الاتحادات الرياضية، مؤكداً على أهمية “وضع الشخص المناسب في المكان المناسب بعيداً عن التلاعبات التي جعلت المغرب يتذيل المراتب الأخيرة في العالم.”

وأضاف المسكيني أنه كان من المفترض أن يحقق المغرب ما بين 10 إلى 14 ميدالية على الأقل، نظراً لتاريخه الطويل في المشاركة بالألعاب الأولمبية منذ سبعينيات القرن الماضي.

هذه التصريحات تفتح باب النقاش حول مستقبل الرياضة المغربية وضرورة اتخاذ إجراءات جادة لتحسين الأداء في المحافل الدولية القادمة.

عن موقع: فاس نيوز