الأمن الوطني يوافق على إنشاء مفوضيتين للشرطة بمطار الرشيدية وزاكورة لدعم أمن الطيران المدني

في خطوة لتعزيز الأمن ومواكبة توسع النقل الجوي بالمغرب، أعطت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الثلاثاء 13 أغسطس، الضوء الأخضر لإحداث مفوضية خاصة للشرطة بمطار مولاي علي الشريف في مدينة الرشيدية، ومفوضية أخرى بمطار مدينة زاكورة.

تهدف المنشأتان الأمنيتان الجديدتان إلى تعزيز خدمات المراقبة الحدودية وأمن الطيران المدني في مطاري الرشيدية وزاكورة. ستشمل المهام استقبال المسافرين، إجراء عمليات المراقبة، وختم وثائق السفر عند الوصول والمغادرة، بالإضافة إلى تأمين منشآت هذين المطارين. يأتي هذا القرار في ظل الزيادة الكبيرة في حركة المسافرين عبر الرحلات الجوية الداخلية والدولية في السنوات الأخيرة.

سيتم دعم هاتين المنشأتين الأمنيتين بكوادر بشرية مؤهلة في مجال أمن الحدود، بالإضافة إلى تزويدهما بالوسائل والمعدات اللوجستية والتقنية الضرورية، بما في ذلك أنظمة المراقبة المعلوماتية وبرامج إدارة المراكز الحدودية.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود المديرية العامة للأمن الوطني لمواكبة تطور أنشطة تنقل الأشخاص والبضائع عبر المراكز الحدودية الوطنية، وتوفير خدمات شرطية متكاملة تتماشى مع المعايير الدولية لسلامة الملاحة الجوية وأمن الحدود.