الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثث 6 رهائن في رفح وإعدامهم قبل وصول الجيش

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد عن العثور على جثث 6 رهائن كانوا محتجزين لدى حركة حماس داخل نفق في مدينة رفح بقطاع غزة. ووفقًا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، تم التعرف على هويات الرهائن، الذين قُتلوا على يد عناصر حماس قبل وقت قصير من العثور على جثثهم.

وكان من بين الرهائن مواطن أمريكي يدعى هيرش غولدبرغ بولين، البالغ من العمر 23 عامًا، إلى جانب خمسة رهائن آخرين هم: كرمل جات (39 سنة)، عيدان يروشالمي (24 سنة)، ألكسندر لوبانوف (32 سنة)، ألموغ ساروسي (26 سنة)، والرقيب أول أوري دانينو (25 سنة).

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الرهائن تم إعدامهم قبل وصول الجيش بوقت قصير، حيث تم العثور على جثثهم صباح الأحد داخل نفق في رفح. وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن الإعدام من المحتمل أنه تم قبل يوم أو يومين من اكتشافهم.

من جهتها، حملت حركة حماس، على لسان القيادي عزت الرشق، إسرائيل مسؤولية وفاة الرهائن، متهمة إياها بعدم الرغبة في التوصل إلى اتفاق بشأنهم.

وقد تم إبلاغ عائلات الرهائن من قبل فريق الرهائن التابع لمديرية القوى العاملة في جيش إسرائيل، الذي يتولى مرافقة ودعم العائلات في مثل هذه الحالات.