سعيدة عمودي تحرز الميدالية البرونزية في ألعاب القوى البارالمبية بباريس

أحرزت البطلة المغربية سعيدة عمودي، اليوم الثلاثاء، الميدالية البرونزية في مسابقة دفع الجلة لفئة (ف 34) ضمن منافسات ألعاب القوى البارالمبية المقامة حالياً في باريس.

إنجاز استثنائي

تمكنت عمودي من تحقيق المركز الثالث بعد تسجيلها رمية بلغت 7.80 متر، وهو أفضل إنجاز لها هذا العام. وقد عادت الميدالية الذهبية للصينية زوو لجوان، التي تحمل الرقم القياسي العالمي في هذه المسابقة (9.25 متر)، حيث سجلت 9.14 متر، متفوقة على البولندية لوسينا كورنوبيس التي حققت 8.33 متر.

الميدالية السادسة للمغرب

تعتبر هذه الميدالية البرونزية هي السادسة للمغرب في بارالمبياد باريس 2024، حيث سبق وأن أحرز العداء أيمن الحداوي ميدالية برونزية في سباق 100 متر لفئة (ت 47)، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة (ك 44)، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ في رياضة الباراتايكوندو. كما حققت العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي ميداليتين فضيتين في سباق 1500 متر لفئة (ت 13) وعبد الإله كاني في دفع الجلة.

الخاتمة

تستمر إنجازات الرياضيين المغاربة في تعزيز مكانة المغرب في الساحة الدولية، حيث تبرز هذه الميدالية الجديدة التزام المغرب بدعم الرياضة البارالمبية وتوفير الفرص للرياضيين الموهوبين لتحقيق طموحاتهم.

عن موقع: فاس نيوز