عناصر الدرك الملكي تضبط 3 أطنان من المخدرات في سيدي رحال: تفاصيل العملية الأمنية وتوقف ثلاثة إسبان ومغربي

تمكنت عناصر الدرك الملكي في المركزين القضائي والترابي بسيدي رحال الشاطئ، التابعة لسرية برشيد جهوية سطات، بالتنسيق مع البحرية الملكية، من تنفيذ عملية نوعية يوم الأربعاء، حيث تم حجز ما يقارب 3 أطنان من مخدر الشيرا وأكثر من طن من البنزين، بالإضافة إلى زورق “فونطوم” وثلاثة محركات في المحيط الأطلسي قرب سيدي رحال نواحي برشيد.

وأفادت مصادر أن التحقيقات الأولية التي أجرتها عناصر المركز القضائي بسرية برشيد كشفت أن المحجوزات تعود لثلاثة مواطنين إسبان ومغربي، يشتبه في تورطهم في عمليات تهريب دولية للمخدرات.

وأوضحت المصادر أن المشتبه فيهم الأربعة حاولوا الإبحار بالحمولة على متن الزورق “فونطوم”، إلا أن عطلاً أصاب محركاته، مما اضطرهم للعودة سباحة وطلب النجدة عند اقترابهم من شاطئ سيدي رحال، وتحديداً في منطقة دوار الهواورة.

وقد تمكن عدد من المواطنين، بمساعدة عناصر الوقاية المدنية، من إنقاذ المشتبه فيهم، حيث تم اقتيادهم إلى مركز الدرك بسيدي رحال سرية برشيد، ومن ثم نقلهم إلى المركز القضائي لاستكمال التحقيقات الأولية التي أكدت ملكيتهم لحمولة المخدرات.

وأصدرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية في سطات تعليماتها بوضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، والاستماع إليهم من قبل الضابطة القضائية بالمركز القضائي، لكشف جميع الملابسات المحيطة بالحادث، قبل عرضهم على ممثل الحق العام لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.