المنصوري تتتبع مشاريع البنية التحتية الحيوية التي تشهدها مدينة مراكش في إطار برنامج عمل الجماعة 2023-2028

تتبعت السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024، مشاريع البنية التحتية الحيوية التي تشهدها مدينة مراكش في إطار برنامج عمل الجماعة 2023-2028.

وشملت الزيارة المشاريع التالية:

  1. ورش إنجاز محورين طرقيين بمنطقة تاركة: يتضمن المشروع أشغال تهيئة وتوسيع وإنارة محورين طرقيين بطول 10 كيلومترات وعرض بين 15 و24 متر، مع تهيئة 10 ملتقيات طرقية و14 كيلومترا من الأرصفة وتركيب 323 لوحة تشويرية، إضافة إلى ممرات للمشاة والمساحات الخضراء. تبلغ كلفة المشروع 160 مليون درهم ويتكون من شطرين.
  2. ورش تهيئة الطريق الدائري للجزء الغربي من المدينة: المشروع يشمل تقوية قارعة الطريق وإنشاء 3 ملتقيات طرقية على طول 9 كيلومترات، إضافة إلى تهيئة فضاء ترفيهي رياضي على مساحة 10 هكتارات.
  3. زيارة ملاعب القرب بدوار تادلي رحال وتسليمها لمجلس مقاطعة المنارة لتسييرها وتدبيرها.
  4. مشروع الغابة الحضرية بمنطقة المحاميد: يشمل 3 ملاعب كبيرة للكرة القدم بالعشب الاصطناعي منها ملعب رسمي، و6 ملاعب صغيرة، إضافة إلى ملاعب للكرة السلة والكرة الحديدية وحلبات للدراجات والعدو الريفي، وفضاءات ترفيهية أخرى بكلفة إجمالية 100 مليون درهم.

وأشادت السيدة المنصوري بالجهود المبذولة لتحسين مداخيل الجماعة، الشيء الذي مكن من إنجاز هذه المشاريع الحيوية في إطار البرنامج التنموي للمدينة.

عن موقع: فاس نيوز