قافلة طبية بالحسيمة تُقدم خدمات صحية متعددة لنزلاء السجن المحلي في إطار تعزيز الإدماج الاجتماعي

نُظمت اليوم الأحد قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة، تحت إشراف مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وذلك تحت شعار “تعزيز العرض الصحي مدخل لإعادة الإدماج”.

المبادرة، التي جاءت بالتعاون مع إدارة السجن المحلي وعمالة الحسيمة والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى المركز الاستشفائي الجامعي بطنجة ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، تُعبر عن التزام المؤسسة بتوفير الرعاية الصحية المتكاملة للنزلاء، كما تعكس البعد الاجتماعي الذي توليه هذه المؤسسة لهذه الفئة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح محمد المقدمي، المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أن القافلة استفاد منها نحو 200 نزيل ونزيلة، وشملت خدمات في سبعة تخصصات طبية رئيسية، وهي: أمراض القلب والشرايين، الأمراض الصدرية، الصحة النفسية والعقلية، الأمراض الجلدية، طب العيون وقياس النظر، أمراض الغدد والسكري، والمسالك البولية.

أشرف على القافلة طاقم طبي يتألف من 14 طبيباً متخصصاً، إلى جانب عدد من الأطر شبه الطبية، حيث تم توفير الأدوية والمعدات اللازمة لضمان استفادة السجناء من كافة الخدمات بشكل فعال. وأشار المقدمي إلى أن القافلة الطبية، التي انطلقت من طنجة، عُقدت في أجواء منتظمة وسلسة داخل السجن، وحظيت بتفاعل واستحسان كبير من النزلاء.

تأتي هذه القافلة ضمن سلسلة من القوافل التي تنظمها مؤسسة محمد السادس، في إطار توجيهات الرؤية الملكية الرامية إلى تحسين الخدمات الصحية في السجون وتقريب التخصصات الطبية من النزلاء، تعزيزاً لعملية الإدماج وإعادة التأهيل الاجتماعي.

المصدر : فاس نيوز