مجلس الحكومة يعقد اجتماعاً لمناقشة مشاريع قوانين ومراسيم هامة

الرباط – فاس نيوز

من المقرر أن يعقد مجلس الحكومة المغربي اجتماعاً يوم الخميس 29 من ربيع الأول 1446 (3 أكتوبر 2024) في الساعة العاشرة والنصف صباحاً بقاعة اجتماعات مجلس الحكومة، وذلك تحت رئاسة السيد رئيس الحكومة.

وحسب جدول الأعمال الذي تم تعميمه على السادة الوزراء والوزراء المنتدبين، سيناقش المجلس عدة مشاريع قوانين ومراسيم، من أبرزها:

  1. مشروع قانون رقم 46.21 يتعلق بتنظيم مهنة المفوضين القضائيين، والذي سيقدمه وزير العدل.
  2. مشروع مرسوم رقم 2.24.742 بتغيير المرسوم رقم 2.21.439 الصادر في 4 مارس 2022 بشأن تحديد نظام الهيئة الوطنية لموظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والإشارات المميزة لها وحصصها.
  3. مشروع مرسوم رقم 2.24.801 يتعلق بتجديد الترخيص الممنوح لشركة “ميدي تيليكوم ش.م” لإقامة واستغلال الشبكة العامة الثانية للهاتف الخلوي من نوع GSM.
  4. مشروع مرسوم رقم 2.24.802 يتعلق بتجديد الترخيص الممنوح لشركة “وانا كوربوريت” لإحداث واستغلال شبكة عامة للمواصلات تستعمل تكنولوجيا خلوية من الجيل الثاني.

كما سيناقش المجلس اتفاقية بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة لأغراض الاستبدال بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الإيطالية، الموقعة في روما في 27 مارس 2024.

وفي ختام الاجتماع، سيعقد المجلس جلسة خاصة لدراسة مقترحات التعيين في مناصب عليا طبقاً للفصل 92 من الدستور.

هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود الحكومية المتواصلة لتطوير التشريعات والأنظمة في مختلف المجالات، وتعزيز التعاون الدولي، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

عن موقع: فاس نيوز