مدريد تحتضن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين المنتدى المغربي الإفريقي وجمعية أبناء العرائش بالمهجر لتعزيز التعاون الثقافي والتجاري

شهدت العاصمة الإسبانية مدريد يوم السبت 28 سبتمبر 2024 توقيع اتفاقية شراكة وتعاون هامة بين المنتدى المغربي الإفريقي للتعاون الدولي بمكناس، وجمعية أبناء العرائش بالمهجر.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من رئيس المنتدى السيد الحاج حفيضي مولاي احفيض، ورئيسة الجمعية السيدة الشاوي خديجة، بحضور مجموعة من الشخصيات البارزة، من بينها الدكتور خليلي محمد نائب رئيس المنتدى، وعضو غرفة الصناعة التقليدية لجهة تطوان طنجة الحسيمة.

تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الروابط الثقافية والتجارية بين المغرب وإفريقيا وإسبانيا من خلال تنظيم ملتقيات ومعارض دولية.

وتضمنت بنود الاتفاقية إقامة ملتقيات للإنشاد الصوفي والقراءات والسماع، وتنظيم معارض وطنية وإفريقية ودولية للصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية، إلى جانب ورشات تحسيسية في مجالات ريادة الأعمال، حماية البيئة، والسلامة الطرقية.

وعقب توقيع الاتفاقية، عقد الجانبان لقاءً مع القنصل العام للمملكة المغربية بمدريد والوزيرة المفوضة بالشؤون الاجتماعية، حيث ناقشوا آفاق التعاون المستقبلي، بما في ذلك تنظيم معرض للصناعة التقليدية ومهرجان احتفالي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.

وقد أبدى القنصل العام دعمه الكامل لهذه المبادرات، معربًا عن استعداده للمساهمة في إنجاحها.

هذه الاتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات قابلة للتمديد، تعكس التزام الجانبين بتعزيز التعاون المشترك في مجالات متعددة لتحقيق الأهداف الثقافية والاجتماعية والاقتصادية المشتركة.

المصدر : فاس نيوز ميديا