استعداداً لمباراتي جمهورية إفريقيا الوسطى تغييرات جوهرية متوقعة في تشكيلة المنتخب المغربي لكرة القدم

كشفت مصادر مطلعة عن توقع حدوث تغييرات كبيرة في القائمة القادمة للمنتخب المغربي لكرة القدم، التي سيعلنها المدرب الوطني وليد الركراكي، استعداداً لمباراتي جمهورية إفريقيا الوسطى ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في المغرب من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

وسيواجه المنتخب المغربي، الذي يلعب في المجموعة الثانية، نظيره من جمهورية إفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر المقبل في المركب الرياضي بمدينة وجدة. ومن المتوقع أن تشهد القائمة الجديدة تغييرات وإضافات لتعزيز صفوف الفريق.

ومن أبرز التغييرات المحتملة:

  1. استبعاد حارس المرمى مهدي بنعبيد بسبب خلافه مع إدارة الجيش الملكي، واحتمال استدعاء حراس من الدوري المحلي مثل يوسف المتيع (الوداد)، صلاح الدين شهاب (المغرب الفاسي)، وأيوب الخياطي (الجيش الملكي).
  2. غياب محتمل لإبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد بسبب الإصابة، مع إمكانية عودة أمين حارث نجم أولمبيك مارسيليا.
  3. عودة متوقعة للمدافع جواد اليميق، لاعب الوحدة السعودي، الذي لم يتم استدعاؤه منذ كأس العالم 2022.
  4. اهتمام الركراكي بتعزيز مركز الظهير الأيسر، مع احتمال استدعاء آدم أزنو (بايرن ميونيخ)، زكريا الوهدي (جينك البلجيكي)، ويحيى عطية الله (الأهلي المصري).
  5. استمرار تواجد اللاعبين الأساسيين مثل ياسين بونو، منير المحمدي، نايف أكرد، يونس عبد الحميد، سفيان أمرابط، أمير ريتشاردسون، يوسف النصيري، سفيان الرحيمي وأيوب الكعبي.

وسيخوض اللاعبون المختارون معسكراً مغلقاً في مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط بدءاً من 7 أكتوبر، قبل الانتقال إلى السعيدية لاستكمال الاستعدادات للمباراتين.

تأتي هذه التغييرات في إطار سعي الجهاز الفني لتطوير أداء المنتخب وتعزيز قدراته استعداداً للاستحقاقات القادمة، خاصة مع اقتراب موعد كأس أمم إفريقيا التي ستستضيفها المملكة المغربية.

عن موقع: فاس نيوز