جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تحافظ على الصدارة كأفضل جامعة مغربية للعام السابع

حققت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس إنجازاً جديداً بتصدرها تصنيف الجامعات المغربية للعام السابع على التوالي، وفقًا لتقرير “تايمز هاير إديوكيشن” (THE-WUR) لعام 2025 الذي صدر يوم الأربعاء 9 سبتمبر 2024.

ويعد هذا التصنيف من أهم المؤشرات العالمية لقياس أداء الجامعات، حيث يستند إلى خمسة معايير رئيسية تشمل: جودة التكوين، البيئة البحثية، جودة الأبحاث، الرؤية العالمية، وانتقال المعرفة.

عرف تصنيف هذا العام تنافساً كبيراً على المستويين الوطني والدولي، بمشاركة 2092 جامعة من مختلف أنحاء العالم، بينها 16 جامعة مغربية (11 عمومية و5 خاصة).

و هذا الإنجاز يعزز مكانة جامعة سيدي محمد بن عبد الله كصرح أكاديمي متميز، يسهم في تطوير مهارات طلابها وانفتاحهم على الساحة العالمية، ما يزيد من كفاءة خريجيها وتأثيرهم الإيجابي على الاقتصاد المحلي والدولي.

تسعى الجامعة باستمرار إلى تعزيز البحث العلمي والابتكار من خلال استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز حضورها الدولي ودعم أساتذتها وطلبة الدكتوراه.

و تتطلع الجامعة إلى تحقيق تفوق مستدام في التعليم العالي بما يواكب تطلعات المجتمع المغربي ويعزز من إشعاعها الدولي.

وبهذه المناسبة، قدمت إدارة الجامعة شكرها وتهانيها لجميع أفراد الطاقم التدريسي والإداري والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح المتواصل، مؤكدة على دورهم الأساسي في الحفاظ على هذا التميز.

تواصل جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس مسيرتها كمؤسسة تعليمية رائدة، مدفوعة برؤية طموحة نحو مستقبل مشرق في عالم التعليم العالي.

المصدر: فاس نيوز