الملك محمد السادس يفتتح الدورة البرلمانية الجديدة غداً الجمعة

الرباط – أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة اليوم الخميس أن جلالة الملك محمد السادس سيترأس غداً الجمعة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة للولاية البرلمانية الحادية عشرة.

وحسب البلاغ الصادر عن الوزارة، سيقام حفل الافتتاح في مقر البرلمان يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446 هجرية.

ومن المقرر أن يلقي جلالة الملك خطاباً سامياً أمام أعضاء مجلسي البرلمان، مجلس النواب ومجلس المستشارين. وسيتم بث الخطاب الملكي مباشرة على القنوات الإذاعية والتلفزيونية الوطنية ابتداءً من الساعة الرابعة و40 دقيقة عصراً.

يُذكر أن هذا الافتتاح يأتي في إطار الممارسة الدستورية المعتادة، حيث يفتتح الملك الدورة البرلمانية الخريفية من كل عام بخطاب يحدد فيه التوجهات العامة للسياسة الوطنية والأولويات التشريعية للفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن يتناول الخطاب الملكي عدداً من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام المغربي، بما في ذلك التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المملكة، إضافة إلى الملفات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالمصالح الوطنية المغربية.

وتعتبر هذه المناسبة فرصة لتجديد التواصل المباشر بين المؤسسة الملكية والمؤسسة التشريعية، وتأكيداً على الدور المحوري للبرلمان في الحياة السياسية والديمقراطية بالمملكة المغربية.

عن موقع: فاس نيوز