القضاء الفرنسي يوافق على تسليم عضو في “المافيا المغربية” إلى هولندا

وافق القضاء الفرنسي يوم الأربعاء على تسليم مواطن مغربي يدعى سعيد أ. (35 عامًا) إلى هولندا، حيث يُشتبه في انتمائه إلى التنظيم الإجرامي المعروف باسم “المافيا المغربية” (Mocro Maffia). وقد طلبت السلطات الهولندية تسليمه للاشتباه في تورطه في تهريب الميثامفيتامين.

وخلال جلسة استماع علنية أمام غرفة تسليم المجرمين في محكمة استئناف باريس، وافق سعيد أ. على تسليمه إلى القضاء الهولندي. ومن المتوقع أن تستغرق عملية التسليم الفعلية حوالي عشرة أيام.

وأشار رئيس الغرفة إلى أن المتهم يواجه عقوبة قد تصل إلى 12 عامًا في السجن في هولندا. وقد صرحت المتحدثة باسم النيابة العامة الهولندية، بريختيه فان دي موسديك، أن النيابة تشتبه في تورط سعيد أ. في استيراد الميثامفيتامين إلى هولندا.

وكانت الشرطة الهولندية قد اكتشفت في أبريل الماضي أكثر من 100 كيلوغرام من الميثامفيتامين في سيارة في موقف للسيارات على طريق A58 بالقرب من مدينة غيلزه جنوب هولندا. وقد تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 33 عامًا من مدينة تيلبورغ في إطار هذا التحقيق.

وتم إلقاء القبض على سعيد أ. في 9 أكتوبر بناءً على مذكرة توقيف أوروبية صادرة في نهاية أغسطس من قبل هولندا. وقد تم اعتقاله دون حوادث عند خروجه من مطعم في الدائرة الثامنة عشرة في باريس من قبل وحدة النخبة في الدرك الفرنسي (GIGN).

وبحسب المحققين الفرنسيين، فإن سعيد أ. معروف بانتمائه إلى “المافيا المغربية” المتمركزة في هولندا والمتورطة في تجارة المخدرات وإنتاج المخدرات الاصطناعية. كما يُشتبه في تورطه في عمليات خطف وتعذيب في إسبانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن “المافيا المغربية” هي منظمة إجرامية ذات أصول مغربية مقرها هولندا، وتتركز أنشطتها الرئيسية في تهريب الكوكايين، إضافة إلى الاتجار بالأسلحة وتصفية الحسابات الدموية.

عن موقع: فاس نيوز