معاذ الجامعي والي جهة فاس مكناس الجديد: قائد التنمية والتجديد

تم تعيين السيد معاذ الجامعي واليًا على جهة فاس مكناس وعاملًا على عمالة فاس في المجلس الوزاري الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس في أكتوبر 2024. يعتبر الجامعي من الشخصيات المتميزة في الإدارة الترابية المغربية، حيث شغل مناصب قيادية عدة وترك بصمة واضحة في كل جهة عمل بها.

معاذ الجامعي، الذي وُلد في فاس عام 1962، حاصل على تكوين هندسي وبدأ مسيرته المهنية كمهندس دراسات في شركة “رونو”، قبل أن ينتقل إلى مناصب إدارية هامة. كان من بين مناصبه السابقة مدير شركة “كاب آنفو”، ومدير المركز الجهوي للاستثمار الفلاحي لجهة الدار البيضاء. وفي المجال الترابي، تولى مسؤوليات هامة، منها عامل إقليم الجديدة وإقليم تطوان، قبل أن يُعين واليًا لجهة الشرق وعاملًا على عمالة وجدة أنكاد، حيث ساهم في مشاريع تنموية كبرى، من بينها توسعة جامعة محمد الأول بوجدة.

الوالي معاذ الجامعي معروف بتفانيه في العمل وقيادته لمشاريع تنموية تستجيب لحاجات الساكنة. مع تعيينه الجديد على رأس جهة فاس مكناس، ينتظر منه أن يواصل تطوير الجهة ودفع عجلة الاستثمار والتنمية، مستفيدًا من خبرته الواسعة في تدبير المشاريع الكبرى والتخطيط الاستراتيجي.

هذا التعيين يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها جلالة الملك في الكفاءات الوطنية التي تعمل على تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في رفاهية المواطنين.

تابعوا المزيد من الأخبار حول معاذ الجامعي ومشاريعه المستقبلية على فاس نيوز.