المغرب يحصد المركز الثاني في كأس العالم إناكتوس 2024 (فيديو)

حقق فريق المغرب، ممثلاً بطلبة من المدرسة المحمدية للمهندسين التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، إنجازاً مشرفاً بحصوله على المركز الثاني عالمياً في مسابقة كأس العالم إناكتوس 2024، التي أقيمت في أستانا، كازاخستان، خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر.

وتميز الفريق المغربي بمشروعه “EPIC” المتمحور حول تطوير حلول مستدامة وفعالة لتربية النحل، حيث يهدف المشروع إلى معالجة التحديات البيئية والاقتصادية مع تعزيز ممارسات الزراعة المستدامة.

وتنافس الفريق المغربي مع أكثر من 2000 مشارك من أكثر من 30 دولة، ليحصد لقب نائب البطل العالمي، في حين فاز بالمركز الأول فريق كلية الأعمال بتونس عن مشروعه “BOVITA”، الذي يقدم بدائل طبيعية للمضادات الحيوية لعلاج التهاب الضرع البقري.

وجمع هذا الحدث العالمي أكثر من 700 رائد أعمال اجتماعي شاب، معززاً التعاون والروابط بين الثقافات المختلفة بين المشاركين الملتزمين بحل التحديات العالمية الحرجة.

ويعكس هذا الإنجاز ليس فقط ريادة المغرب في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، بل يؤكد أيضاً قدرة شبابه على المساهمة بشكل إيجابي في حل القضايا العالمية. كما يشكل نجاح الفريق المغربي مصدر إلهام للأجيال المقبلة من رواد الأعمال في المغرب وخارجه.

ويؤكد أداء المغرب في كأس العالم إناكتوس 2024 التزام البلاد بتعزيز الابتكار ومعالجة التحديات الاجتماعية من خلال ريادة الأعمال، حيث يتأهب الشباب المغربي لمواصلة تقديم مساهمات مهمة على الصعيدين الوطني والدولي، مع التركيز على الممارسات المستدامة.

عن موقع: فاس نيوز